طاقة

كهرباء شمال وجنوب القاهرة تدرسان إسناد إدارة 650 مليون جنيه لشركات متخصصة

الهيئة العامة للرقابة المالية: عدد صناديق التأمين الخاصة فى مصر بلغت 735 صندوقا

شارك الخبر مع أصدقائك

تدرس شركة توزيع كهرباء جنوب وشمال القاهرة إسناد إدارة محفظة بقيمة 650 مليون جنيه تقريباً، لشركات إدارة أصول متخصصة، وذلك للمرة الأولى فى تاريخ شركات الكهرباء المحلية.

وقالت مصادر لـ «المال»، إن محفظة أصول صندوق العاملين بشركة توزيع كهرباء جنوب القاهرة تقترب من 250 مليون جنيه، فيما تقدر محفظة شمال القاهرة بنحو 400 مليون جنيه تقريبًا.

وأوضحت أنه تم التواصل مع شركات إدارة أصول متخصصة تمهيداً لاختيار أحدها لإدارة المحفظة.

وأشارت المصادر إلى أن التعديلات التى أدخلتها الهيئة العامة للرقابة المالية فى نوفمبر 2015 على قانون صناديق التأمين الخاصة دفعت العديد من الجهات للتفاوض مع شركات إدارة أصول لتولى مهمة إدارة تلك الصناديق.

وألزمت الهيئة مجالس إدارة صناديق التأمين الخاصة بتعيين مدير متفرغ مسئول عن الاستثمار للصندوق الذى تتجاوز أمواله المستثمرة 100 مليون جنيه، وأجازت التعاقد مع شركة أو أكثر من شركات تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية لإدارة استثمارات الصندوق، فى ضوء عدد من الشروط الواجب الالتزام بها، كما حددت مسئوليات كل طرف وشروط التعاقد.

وتشير بيانات الهيئة العامة للرقابة المالية، إلى أن عدد صناديق التأمين الخاصة فى مصر بلغت 735 صندوقاً، منها 56 تحت التصفية وتضم 4.8 مليون عضو ومجموع أصولها نحو 70 مليار جنيه، ورأسمال احتياطى يقرب من 65 مليار جنيه حتى نهاية 2018، ومن المتوقع أن تصل قيمة المزايا التأمينية التى حصل عليها أعضاء تلك الصناديق إلى نحو 7.5 مليار جنيه بنهاية العام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »