اقتصاد وأسواق

كنتاكي ترفع أسعار وجباتها

حسام الزرقانى رفعت سلسة مطاعم "كنتاكي" أسعار وجباتها وشطائرها (الساندويتشات)، أمس الأربعاء، بقيم تتراوح بين نصف جنيه إلى 5 جنيهات. وبحسب مدير إحدى فروع كنتاكي في الدقي، رفعت شركة أمريكانا التي تدير سلسلة كنتاكى في مصر، سعر ساندويتش "تويستر" 50 قرشا ليصبح بـ 17.70 جنيه، مقارنة بـ17.20 جنيه، كما رفع

شارك الخبر مع أصدقائك

حسام الزرقانى

رفعت سلسة مطاعم “كنتاكي” أسعار وجباتها وشطائرها (الساندويتشات)، أمس الأربعاء، بقيم تتراوح بين نصف جنيه إلى 5 جنيهات.

وبحسب مدير إحدى فروع كنتاكي في الدقي، رفعت شركة أمريكانا التي تدير سلسلة كنتاكى في مصر، سعر ساندويتش “تويستر” 50 قرشا ليصبح بـ 17.70 جنيه، مقارنة بـ17.20 جنيه، كما رفعت أسعار بعض الوجبات العائلية إلى 123.99 جنيه مقارنة بـ 118.99جنيه، مشيرا إلى أن الزيادة شملت جميع الوجبات والساندويتشات.

وقال محمد على، مدير علاقات المستثمرين بأمريكانا، لـ “المال”، إن عملية التسعير تقوم بها إدارة التشغيل بالمطاعم ذاتها، وتعتمد على العديد من المحددات تتعلق بارتفاع تكاليف الإنتاج، ونسبة ضريبة القيمة المضافة وغيرها.

ولفت إلى أن عملية رفع الأسعار تخضع لدراسة متأنية دقيقة، ولا تتم الزيادة إلا بموافقة وزارة السياحة أولا.

وأشار إلى أن العام الماضى شهد ما يقرب من 4 ارتفاعات متتالية فى أسعار الوجبات، نتيجة ارتفاع أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه، مؤكدا أن رفع الأسعار “أمر طبيعي ” في ظل زيادة التكاليف.

وشدد على أن الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد حاليا، فرضت على جميع الشركات رفع أسعار منتجاتها وخدماتها ايضا، لكى تستطيع الاستمرار.

وتمتلك “أمريكانا” مجموعة من المطاعم و12علامة تجارية، وهى بيتزاهت وكنتاكي وتكا وهارديز وكوستا كافيه وجراند كافيه و فيش ماركت وتي جي اي، وحلو الصمدي، وفيوجن، وتي جي أي فرايدايز، ومايسترو، وباسكين روبنز.

ويقول علي إن باقي المطاعم والعلامات مثل هارديز وبيتزا هت، لم تبلغه بزيادات في الأسعار حتى الآن، واضاف “الزيادة لا تحدث بين ليلة وضحاها وتحتاج إلى اجراءات كثيرة”.

يُشار إلى أن شركة أمريكانا” حققت صافي أرباح بقيمة 170.9 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2016، مقارنة بنحو 157.15 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام السابق، بارتفاع 8.8%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »