طاقة

«كنا على وشك الانهيار».. السيسي يؤكد وصول فائض مصر من الكهرباء لـ 20% يمكن تصديره

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن احتياطي مصر من الكهرباء بلغ حاليا ما يتجاوز 20%

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن احتياطي مصر من الكهرباء بلغ حاليا ما يتجاوز 20% ، يمكن تصديره إلى دول الجوار، السودان وليبيا والسعودية والأردن ومع قبرص.

وقال الرئيس خلال مشاركته في جلسة محاكاة الدولة ، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب بالعاصمة الإدارية: “إحنا كنا في وضع تاني خالص .. كنا دولة على وشك الانهيار والضياع وشعب كان فاقد الأمل والثقة في مستقبل أفضل وكان لابد من إعادة بناء الثقة للمصريين في أنفسهم”.

اقرأ أيضا  10 برقيات تهنئة بالمولد النبوي.. وزير الداخلية للسيسي: نعاهدكم على الولاء

ويشير الرئيس إلى السنوات التي عانت فيها مصر من نقص في الطاقة الكهربائية وانقطاعات متكررة في التيار خلال أعوام 2013 حتى نهاية 2014.

وأضاف الرئيس: “إحنا كنا بنعمل إجراءات في ظل دولة تعرضت لثورتين في خلال 3 سنوات تقريبا .. يا ترى وإحنا بنعمل ده ونقطة الانطلاق بتاعتنا”.

وتابع: “عايز أفكر نفسي وافكركوا هو إحنا بدأنا الحل في ظل ظروف طبيعية مرت على مصر.. ولا في ظل ظروف طبيعية من التحديات السياسية والاقتصادية وأمنية ولا حتى ثقافية ودينية”.

اقرأ أيضا  «لتحقيق العائد الأعلى».. السيسي يوجه الصندوق السيادي بتعظيم قيمة ممتلكات الدولة

ويعقد المؤتمر لمدة يومين، بمشاركة 1500 شاب من مختلف الفئات على مستوى الجمهورية، ويشهد المؤتمر حفل تخرج الدفعة الأولى من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي.

يشهد المؤتمر كذلك انعقاد المؤتمر الأول لمبادة حياة كريمة، التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، والإعلان عن سفراء المبادة من الشخصيات العامة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »