اتصالات وتكنولوجيا

كل ما تريد معرفته عن نظام التشغيل الجديد ويندوز 11

تطلقه الشركة يوم 24 يونيو الجاري

شارك الخبر مع أصدقائك

حددت شركة مايكروسوفت العالمية يوم 24 يونيو الجاري موعدًا للإعلان عن الإصدار الجديد من منصة Windows وهو نظام التشغيل الجديد ويندوز 11.

ولم تكشف مايكروسوفت عن تفاصيل دقيقة حول المزايا منصة ويندوز، إلا أن الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا أكد أن هذا التحديث سيكون من بين أهم التحديثات المقدمة من الشركة لنظام التشغيل.

وأظهر عدد من التسريبات مزايا نظام التشغيل Windows 11 حيث نشر مستخدم على الموقع الصيني Baidu Tieba، الثلاثاء الماضي لقطات مأخوذة من نسخة جديدة من Windows يبدو خلالها أن الجيل التالي من ويندوز Windows يحتوي على قائمة بدء جديدة وشاشة رئيسية وصوت بدء التشغيل وأجواء تشبه Mac.

اقرأ أيضا  %13.6 نموًا فى مبيعات المحمول خلال 10 أشهر

يقال إن Windows 11 يتبنى التغييرات المرئية الموجودة في Windows 10x، وهو نظام تشغيل جديد كانت Microsoft تعمل عليه لمنافسة Google Chrome OS

مواصفات نظام التشغيل ويندوز 11

تتشابه واجهة مستخدم ويندوز11 الجديدة (windows 11) مع ويندوز 10 إكس (Windows 10x).

يحتوي ويندوز 11 على زوايا مستديرة، كما تتركز أيقونات التطبيقات على شريط المهام ، بالإضافة إلى توفير خدمة معرفة الطقس من خلال تغيرات قائمة (Live Tiles)، إلى جانب وجود اختصارات لتعديل الصور وحفظها من خلال ويندوز فوتو، وعرض خاصية جديدة باسم Widgets في أسفل شريط العرض خاصة بعرض الأخبار العالمية والقصص.

اقرأ أيضا  «أزمة الرقائق» و«الركود» يصيبان أسعار الحاسبات بالجنون

ويأتي ويندوز 11 مزودا أيضا بمركز اشعارات بتصميم مختلف فى الشكل وألوان الإصدارات السابقة، وتتضمن قائمة ابدأ التطبيقات المثبتة والملفات الحديثة والقدرة على إيقاف تشغيل أجهزة Windows 11 أو إعادة تشغيلها بسرعة.

كما تم تجديد شريط المهام في نظام التشغيل Windows 11 أيضًا، حيث إنه في المنتصف، ويضم قائمة البدء والأيقونات الافتراضية وشريط البحث، تمامًا مثل نظام التشغيل Chrome، ويوجد زر مخصص في شريط المهام لإضافة عناصر واجهة مستخدم.

وأضافت الشركة أصوات نظام جديدة في Windows 11، كما تظل ميزات Windows الكلاسيكية مثل لوحة التحكم ومدير المهام جزءًا من الجيل التالي من Windows من Microsoft.

اقرأ أيضا  بالتعاون مع أطباء عالميين.. «دكتور أون لاين» توقع شراكة مع «فيدا» لإتاحة التشخيص عبر الفيديو

تحسين تجربة منصة إكس بوكس

تعمل مايكروسوفت أيضًا على تحسين تجربة إكس بوكس في نظام التشغيل Windows 11.إذ تم دمج  تطبيق إكس بوكس الجديد في نظام التشغيل ويندوز 11 مما يوفر وصولاً سريعًا إلى ألعاب Xbox Game Pass .

متطلبات تشغيل نظام ويندوز 11

يحتاج نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 إلى توافر مواصفات بعينها فى أجهزة الحاسبات منها معالج أحادي النواة  1.2 جيجا هرتز ، و 2 جيجابايت رامات أو أكثر ، علاوة على ما يقرب من 15 جيجابايت مساحة على الهارديسك أو أكثر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »