اتصالات وتكنولوجيا

كل ما تريد معرفته عن الدورة 39 من معرض جيتكس دبي للاتصالات

يعقد خلال الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

تنشر بوابة المال، اليوم الخميس، التفاصيل الكاملة للدورة 39 من معرض ومؤتمر جيتكس دبي للاتصالات، والمزمع عقده خلال الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر المقبل فى مركز دبي التجاري العالمي.

1 – ما هو جيتكس ؟

جيتكس هو أكبر معرض سنوي للتكنولوجيا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا يمثل فرصة جيدة للشركات على مدار أسبوع كامل لاستعراض ابداعاتها الجديدة ، وتشير التقارير الدولية إلى أنه من المتوقع وصول القيمة السوقية للمعرض خلال 2020 إلى 168.8 مليار دولار .

2 – ما هى أبرز فعاليات المعرض هذا العام ؟

يستضيف جيتكس فعالية نجوم المستقبل والتى تضم نحو 750 شركة ناشئة من 75 دولة وبحضور 400 مستثمر .

3 – كم تبلغ مساحة المعرض وعدد المشاركين ؟

يشهد المعرض مشاركة نحو 4800 شركة عارضة من 140 دولة على مساحة تصل إلى 1.4 مليون قدم مربع مقسمة إلى 21 قاعة رئيسية تسلط الضوء على دور التكنولوجيا فى 26 قطاع منها التعليم والصحة ، إلى جانب أكثر من 290 ساعة من المحاضرات والندوات.  ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين هذا العام إلى 100 ألف زائر.

4 – ما الموضوعات التى يتناولها المعرض ؟

تستهدف الدورة 39 هو الأكبر فى تاريخ المعرض التركيز على حلول تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G ، و تكنولوجيا الذكاء الاصنطاعي AI ، والمدن الذكية ، و مستقبل السيارات الذكية ، و دور التكنولوجيا فى تسهيل حياة الأفراد .

5 – هل تشارك مصر بالمعرض ؟

تحرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال ذراعها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ” إيتيدا ” على المشاركة بالمعرض من خلال وفود رسمي برئاسة الوزير المختص ، إلى جانب جناح كبير يضم عدد من الشركات المصرية العاملة بمجال الحلول التكنولوجية  فى قاعة الشيخ سعيد التى تضم أجنحة حكومات الدول المشاركة ، إلى جانب شركات ناشئة .

يتخلل المشاركة عقد لقاءات رسمية وتوقيع بروتوكولات تعاون مع دول المنطقة بهدف تعزيز أواصر التعاون وزيادة الصادرات المصرية الرقمية .

6 – من هم أبرز المتحدثين من رؤساء شركات الاتصالات؟

تضم القائمة كلا من فادي فرعون رئيس شركة إريكسون السويدية لحلول الاتصالات فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، ومحمد مدكور نائب رئيس حلول شبكات الاتصالات اللاسلكية فى شركة هواوي الصينية .

7 – كم عدد الصحفيين الذين قاموا بتغطية دورة العام الماضى إعلاميا ؟

حضر المعرض نحو 1352 صحفى يمثلون 37 جنسية متنوعة .

8 – ما الابتكارات التى شهدتها دورة 2018 ؟

كشف معرض “جيتكس 2018” عن مجموعة من الابتكارات التكنولوجية المذهلة مثل أول طائرة لمكافحة الحرائق بدون طيار في العالم، وأول شاحنة كهربائية ذاتية القيادة، وأحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت.

جانب من معرض جيتكس دبي للاتصالات 2018

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »