بورصة وشركات

«كفر الزيات للمبيدات» توافق على التحول لكيان منقسم

أرجعت "كفر الزيات" مبررات هذا التقسيم إلى ضمان استمرار مزاولة نشاط المنطقة الحرة الخاصة بالشركة حفاظا على حقوق جميع مساهمي شركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات وتحقيق مستهدفاتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت شركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات على قرار مجلس إدارتها التحول لشركة مٌنقسمة، وذلك في إطار توفيق أوضاع المنطقة الحرة الخاصة بها بمشروعها “شركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات”.

وجاء إعلان “كفر الزيات” عن دراسة هذه الخطوة ردا على استفسارات بنك مصر المساهم بهيكل ملكيتها بنسبة 15.606%، حول توفيق أوضاع المنطقة الحرة الخاصة بها.

لتوفيق أوضاع مشروعها بالمنطقة الحرة

وقالت “كفر الزيات” إن الحل الأنسب لتوفيق أوضاع المنطقة الحرة الخاصة بها هو التحول الشركة لشركة قاسمة (شركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات)، و منقسمة وهي (كفر الزيات العالمية للمبيدات والكيماويات “كزيباك”).

وستساهم الأولى بنسبة لاتقل عن 99% فى الأخيرة، وفقا لقرارات الجمعية العمومية غير العادية لـ “كفر الزيات”، والتي انعقدت في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأرجعت “كفر الزيات” مبررات هذا التقسيم إلى ضمان استمرار مزاولة نشاط المنطقة الحرة الخاصة بالشركة حفاظا على حقوق جميع مساهمي شركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات وتحقيق مستهدفاتها.

وفوضت الشركة مجلس إدارتها في اعتماد مشروع التقسم التفصيلي، وفصل فرع الشركة الكائن بالجزء البحري لشركة كفر الزيادات للمبيدات والكيماويات، بما به من أصول وما عليه من التزامات وتكاليف وإيرادات، وتحويله لشركة مساهمة مصرية تابعة لشركة كفر الزيات للمبيدات، وفقا لأحكام مشروع التقسيم.

كما قامت الشركة بتفويض مجلس الإدارة على تقييم الأصول والخصوم الخاصة بالشركة لعملية التقسيم، وكذا الموافقة على مشروع عقد التقسم، وكل الأمور المرتبطة به.

وأوضحت كفر الزيات أن الشركة الجديدة لن يتم قيد أسهمها بالبورصة المصرية لعدم توافر شروط القيد بها حاليا حيث ستكون غالبية أسهمها مملوكة للشركة القاسمة، وقد يتم قيدها بالبورصة حال توافر شروط القيد بها مستقبلا.

تراجع صافي الأرباح 67.9% في أول 9 أشهر

يشار إلى أن القوائم المالية المٌجمعة لكفر الزيات عن الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي أظهرت تراجعا في صافي أرباحها إلى 21.49 مليون جنيه، مقارنة بـ 67 مليون جنيه الفترة المثيلة من 2018.

وفي المقابل سجلت الإيرادات ارتفاعا طفيفا إلى 543 مليون جنيه في أول 9 أشهر من 2019، مقارنة بـ 542.7 مليون جنيه الفترة المناظرة من 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »