تأميـــن

كفاءة تحصيل الأقساط في جمعية التأمين التعاوني تتجاوز 80%

حزمة آليات لتنشيط تحصيل الأقساط تحسبًا لموجة أخرى من الوباء

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف حسام عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاونى ، أن كفاءة تحصيل الأقساط التأمينية بجمعيته تجاوزت 80%، عقب قرار الحكومة بفتح البلاد والتعايش مع فيروس كورونا مع مراعاة كامل الإجراءات الاحترازية التى نص عليها مجلس الوزراء.

وقال عبد العزيز إن كفاءة التحصيل كانت أكبر من 90% لكن تفشى فيروس كورونا واتخاذ الحكومة قرار بالإغلاق لانحسار الوباء والسيطرة عليه أثر بالسلب على العديد من الصناعات المتوسطة والصغيرة، مما أثر بالتبعية إلى سداد الأقساط التأمينية ولكن بشكل وصفه بالمؤقت مراعاة لقسوة الظرف الحالى.

اقرأ أيضا  ثبات متوقع لأسعار إعادة التأمين والزيادات مرهونة بالخسائر الكبيرة

انتعاش ملحوظ فى تحصيل الأقساط التأمينية

أضاف أن كفاءة تحصيل الأقساط التامينية فى جمعية التأمين التعاونى بدأت تشهد انتعاش ملحوظ ويتم حاليا اتخاذ العيدد من الخطوات الإستباقية للحفاظ على هذه المعدلات وزيادتها تحسبا لحدوث موجة اخرى من وباء كورونا

وأشار عبد العزيز الى أن أقساط التأمين هى الوعاء الرئيسى للاستثمارات وسداد التعويضات لافتا إلى ان معدلات تحصيل الأقساط بشركته بلغت %80 واتسمت بالثبات منذ فتر لكنها فى تزايد.

اقرأ أيضا  «بوبا – مصر» للتأمين الطبى تتوسع فى برنامج مساعدة الموظفين لعملائها

وتابع أنه يتم حاليا متابعة العملاء بصورة دورية للسداد وتنشيط إدارة التحصيل والإنتاج لتوفير السيولة اللازمة للجمعية من الأقساط لوضع المخصصات الفنية والاحتياطيات المالية المناسبة،

مع ضرورة توافر قسط كاف وعادل مقابل للخطر، إلى جانب الاستفادة من التحصيل المبكر فى استثمار تلك الأموال والحصول على عوائد مرتفعة وزيادة حجم الأرباح لضمان التزام الجمعية  بالوفاء بمتطلباتها تجاه العملاء خصوصا فى حال تحقق الخطر المغطى تأمينيا.

الجمعية فى انتظار اول وثيقة متناهى الصغر

وعلى صعيد متصل تنتظر الجمعية المصرية للتأمين التعاونى موافقة هيئة الرقابة المالية على أول منتج تأمين متناهى الصغر صممته وأرسلته بغرض اعتماده من إدارة المنتجات بالهيئة.

اقرأ أيضا  ارتفاع الاستثمارات الجديدة لـ«صناديق التأمين الخاصة» 15.5% خلال 10 شهور (جراف)

وقال عبد العزيز إن الجمعية عازمة على تصميم 3 منتجات واعتمادها من الرقابة المالية وترويجها تباعا، وذلك بهدف ضمان مخاطر عدم السداد للمشروعات متناهية الصغر، والتى ستركز على ترويجها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن جمعية التأمين التعاونى تنتظر موافقة الرقابة المالية على أول منتج تأمين متناهى الصغر قبل نهاية شهر نوفمبر الجارى، وتعد لترويجه والاكتتاب فيه مع بداية العام المقبل 2021.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »