سيــارات

كريم نجار خلال إطلاق الجيل الثانى من Q3: «المصرية وأوتوموتيف» تخطط لطرح 3 موديلات «أودى S line» بحلول 2020

المخزون يمثل عائقًا أمام تراجع أسعار السيارات رغم انخفاض الدولار

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط المصرية التجارية وأوتوموتيف ، وكلاء سيارات فولكس فاجن وأودى فى مصر، لتقديم 3 طرازات جديدة من العلامة الألمانية الفاخرة أودى فى السوق المحلية، بحلول العام المقبل تنتمى لفئة S الرياضية ، المدعومة بمحركات أعلى من 2000 سى سى ، فى ظل الامتيازات التى تتمتع بها أودى وغيرها من السيارات الأوروبية المنشأ، عقب إعلان مصلحة الجمارك إعفاءها من الرسوم الجمركية، وفقًا لبنود اتفاقية الشراكة الأوروبية.

قال كريم نجار، المدير التنفيذى للشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف ، رئيس مجلس إدارة كيان إيجيبت، وكلاء سيات وسكودا وكوبرا، إنه من المقرر تقديم أودى SQ3، وSQ8، وS6 بحلول العام المقبل، بهدف الاستحواذ على أكبر شريحة ممكنة داخل فئة السيارات الفاخرة، فى ظل التوقعات التى تشير إلى نمو مبيعاتها خلال الفترة المقبلة، بعد التخفيضات التى شهدتها أسعارها بعد تطبيق «زيرو جمارك».

أوضح أن توافر كميات من السيارات لدى الوكلاء والموزعين يمثل تحديًا أمام هبوط أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة، على الرغم من التراجع الملحوظ فى أسعار صرف الدولار، لا سيما أن الإفراج الجمركى لتلك الكميات جاء عند مستويات أسعار صرف مرتفعة.

كريم نجار، المدير التنفيذى للشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف

نستهدف بيع 150 مركبة أودى Q3 الجديدة نهاية العام.. و750 وحدة العام المقبل

كشف عن استهدفاه بيع ما يقرب من 150 سيارة من طراز أودى Q3 حتى نهاية العام الحالى، على أن يشهد العام المقبل الوصول بحجم مبيعاتها إلى 750 سيارة.

أشار خلال خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد الإثنين الماضى بمركز أودى بالقاهرة الجديدة بمناسبة إطلاق الجيل الثانى الجديد كليًا من أودى Q3، إلى أن الفترة الماضية شهدت سوق السيارات العديد من التحديات والتى من بينها احتجاز سلطات الجمارك لسيارات الدفع الرباعى فى ظل القرارات الجديدة المتعلقة بالمركبات المدعومة بـ satellite navigation، سواء من فئة SUV، والسيدان.

تابع: «تمكنت المصرية التجارية وأوتوموتيف خلال الفترة الماضية من تقديم 3 موديلات جديدة للمرة الأولى بالسوق المحلية وهى الجيل الثانى الجديد كليًا من Q3، المنتمية لفئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدمات SUVs، وA6 التابعة لفئة السيارات السيدن العائلية المتوسطة الحجم، علاوة عن Q8 الجديدة كليًا، التابعة لفئة SUVs كبيرة الحجم».

تأتى Q3 الجديدة كليًا بمحرك تيربو TFSI سعة 1400 سى سى، بقوة 150 حصانا، عزم دوران يبلغ 250 نيوتن/متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك مزدوج القابض مكون من سبع نقلات من فئةS-tronic.

يمكن محرك الجيل الجديد من أودى Q3اختراق حاجز100 كيلو متر فى الساعة من وضع السكون فى غضون 9.6 ثانية، قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها 211 كيلو مترا فى الساعة.

وتتوافر أودى Q3 عبر فئتين وهما Advanced بسعر 730 ألف جنيه، أما الفئة الثانية وهى S Line فتأتى بقيمة 800 ألف جنيه.

قدم وكيل أودى فى مصر A6 الجديدة، التابعة لفئة السيارات السيدان موديل 2019، بمحرك جديدة TSFI سعة 2000 سى سى، بقوة 245 حصانًا، وعزم دوران 370 نيوتن/متر، ويتصل بناقل حركة أتوماتيك سباعى النقلات، بما يمكنها من التسارع من وضع السكون إلى 100 كيلو متر فى الساعة فى غضون 6.3 ثانية، وصولًا للسرعة القصوى 250 كيلو مترا فى الساعة.

أما عن Q8 الرياضية المتعددة الاستخدمات من فئة كبيرة الحجم فتأتى عبر فئة واحدة بمحرك TSFI سداسى الاسطوانات، سعة 3000 سى سى، بقوة 340 حصانا، وناقل حركة مكون من 8 سرعات، وتستطيع السيارة التسارع من وضع السكون إلى 100 كيلو متر فى الساعة فى غضون 6.3 ثانية، وصولًا للسرعة القصورى 232 كيلو مترا فى الساعة.

تقديم جميع موديلات «أودى» فى مصر نهاية 2021.. والبداية 3 طرازات دفعة واحد

قال إنه بحلول 2021 ستقوم المصرية التجارية وأوتوموتيف بتقديم موديلات أودى المتوافرة فى السوق العالمية بداية من A1 وحتى Q8، بما يؤهلها من اقتناص أكبر حصة سوقية ممكنه بفئة السيارات الفاخرة.

أشار إلى أن مبيعات أودى فى مصر خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى ارتفعت بنسبة كبيرة تصل إلى %60 بفضل تمتع موديلاتها بالإعفاءت الجمركية، وهبوط أسعارها منذ الأول من يناير الماضي.

تدشين مركزين لـ«سكودا» و«أودى» بمنطقة أبو رواش باستثمارات 320 مليون جنيه

كشف عن بدء عمليات تدشين مركزين جديدين لصالح كل من أودى وسكودا بالمنطقة الصناعة بأبور رواش باستثمارات تصل إلى 320 مليون جنيه.

توقع أن تحتل هذا العام سيات المركز الأول فى قائمة العلامات الأعلى مبيعًا ضمن العلامات التجارية التابعة له، فيما تأتى سكودا فى المركز الثانى، بالمركز الثالث أودى، وتتمكن فولكس فاجن ملاكى من الاستحواذ على المركز الرابع.

بين أن اعتماد فولكس فاجن مصر على موديلين، باسات التابعة لفئة السيارات السيدان، وتيجوان المنتمية لفئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدمات، فقط أدى إلى عدم قدرتها على تحقيق مبيعات كبيرة فى السوق المحلية، لا سيما أن باسات تغيب عن السوق خلال الفترة المقبلة حتى منتصف 2020، فى ظل إعلان الشركة العالمية الأم عن تحسينات فى الشكل الخارجى لها.

أكد أن وكيل فولكس فاجن فى مصر كان يستهدف تقديم موديلات جديدة من فئة الكروس الأوفر و SUVs، مثل تى – روك، وتى – كروس، إلا أن تلك الموديلات غير متاحة للسوق المحلية خلال الفترة الحالية.

«سيات» تقود مبيعات «فولكس فاجن» جروب فى مصر

تكهن بتصدر سكودا مبيعات فولكس فاجن جروب فى مصر نهاية 2020، فيما تتراجع سيات للمركز الثانى، أما المركز الثالث يكون من نصيب العلامة الفاخرة أودى.

تجدر الإشارة إلى أن شركة كيان إيجيبت، الوكيل الحصرى لسيارات سيات وسكودا، أعلنت فى وقت سابق عن وقف توفير توليدو، التابعة لفئة السيدان للسوق المحلية، لأسباب تتعلق بحركة الإنتاج من قبل الشركة الأسبانية العالمية الأم.

مساع لتقديم طرازات كهربائية من «سيات» و«سكودا»

كشف عن تقديم موديلات العلامة التجارية الجديدة كوبرا فى السوق المحلية، منتصف العام المقبل، كما أفصح عن خطة كيان لتقديم موديلات كهربائية سواء من سيات أو سكودا، خلال الفترة القليلة المقبلة، تماشيًا مع توجه الدولة فى هذا الصدد.

أكد وجود استراتيجية تبدأ كيان فى تطبيقها خلال الفترة المقبلة، عبر تجهيز مراكز خدمات ما بعد البيع والصيانة، والفنيين، والمهندسين لاستقبال السيارات الكهربائية، موضحًا أن الدولة خلال الفترة الماضية قدمت العديد من الحوافر لنشر السيارات الكهربائية بالكامل، من أبرزها فتح باب استيرادها مستعملة، علاوة على إعفاء الجديد منها من الرسوم الجمركية.

تطرق إلى مشروع تجميع وإنتاج سيات محليًا، الذى كان مقرر البدء فى تنفيذه 2020، قائلًا: «تأجل مشروع تجميع سيات أتيكا لعدم القدرة على الوصول للهدف الحقيقى وهو تصدير مكونات محلية لمصانع فولكس فاجن جروب، فهدف كيان كان المكونات وليس مجرد تجميع سيارة».

كانت خطة نجار تستهدف تأسيس شركة، من مصنعى المكونات بهدف إطلاق مشروع تصدير مكونات السيارات لمصانع فولكس فاجن جروب، بجميع أنحاء العالم، مقابل تجميع سيات أتيكا بمعدل 5000 سيارة سنويًا.

أكد عدم مشاركة العلامة الستة التابعة لشركاته بمعرض القاهرة الدولى للسيارات«أوتوماك – فومريلا»، خلال دورته السادسة والعشرين، والمقرر انطلاق فاعلياته بمنتصف ديسمبر المقبل، خاصة بعد قرار اللجنة المنظمة للمعرض تأجيله لضعف مشاركة شركات السيارات.

أضاف: «عقب قرار تحرير أسعار الصرف شهدت أسعار المشاركة وكلاء السيارات بأوتوماك فورميلا زيادات كبيرة، دفعت بعض الشركات لإعادة النظر فى سياستها التسويقية حيال طرح موديلاتها به».

أكد ن الشركات العالمية بدء فى تقليل نفقاتها عبر تقليص حجم مشاركتها بالمعارض الدولية، مستدلًا بذلك على ما شهده معرض فرانكفورت الذى أقيم مؤخرًا، وهبطت خلال فاعلياته المساحة المخصصة للشركات بمعدل يصل إلى النصف.

اقترح نجار على اللجنة المنظمة لمعرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك – فورميلا» تغيير مواعيد انطلاقه لتكون خلال الربع الأول على أن يقام مرة واحدة كل عامين حتى يتسنى للشركات المشاركة به وطرح ما لديها من موديلات وطرازات.

تخطط المصرية التجارية وأوتوموتيف بيع وتسليم 2000 سيارة من العلامة الألمانية أودى، نهاية العام الحالى فى ظل تواجد 3 موديلات جديدة بها تقدم للمرة الأولى بالسوق المحلية.

تسعى مجموعة فولكس فاجن جروب الوصول بحصتها السوقية من إجمالى مبيعات سيارات الركوب المباعة بالفعل إلى %15 مع تمتعها بالإعفاء الجمركى الكامل على علاماتها التجارية الستة الممثلة فى مصر، وهى فولكس فاجن التجارية، وفولكس فاجن ملاكى، وأودى، وسيات ، وسكودا، وكوبرا.

بحسب بيانات تقرير منفذ إسكندرية الجمركى، تمكنت العلامات التجارية الأربعة وهى فولكس فاجن واودى وسيات وسكوا من استيراد 6359 سيارة خلال فترة الشهور السبعة الأولى من العام الحالى، لتقتنص حصة بلغت نسبتها %11.6 من إجمالى واردات السيارات لمصر خلال تلك الفترة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »