Loading...

كريم موسى: 20 ألف طالب إجمالي الطاقات الاستيعابية لمنصة مصر للتعليم

من خلال جهود عدة مدارس قيد التطوير حاليا، وتفتح أبوابها لاستقبال الطلبة الجدد خلال العامين المقبلين

كريم موسى: 20 ألف طالب إجمالي الطاقات الاستيعابية لمنصة مصر للتعليم
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

12:52 م, الأربعاء, 23 مارس 22

قال كريم موسى الرئيس التنفيذى المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن إجمالي الطاقات الاستيعابية لمجموعة المدارس المدارة أو المملوكة من قبل منصة “Egypt Education Platform” إلى حوالى 20 ألف طالب تقريبا بوجود عدة مدارس قيد التطوير حاليا، وتفتح أبوابها لاستقبال الطلبة الجدد خلال العامين المقبلين.

يذكر أن منصة مصر للتعليم” -EEP-Egypt Education Platform” تم تدشينها من 3 سنوات، وتقوم بتشغيل وإدارة أصول صندوق التعليم المصرى الذى تم تأسيسه في ديسمبر 2018 للاستثمار فى قطاع التعليم الأساسى فى مصر، ويديرها حاليا فريق متكامل بقيادة أحمد وهبي الرئيس التنفيذى للمنصة.

وأكد ” موسى “، في حوار أجرته معه “المال”، في دولة الإمارات أن منصة مصر للتعليم قامت مؤخرا بالإعلان عن أول تواجد لها فى محافظة الإسكندرية من خلال مدرسة «AIA» الدولية والتى تتسع لما يصل إلى ألف وربعمائة طالب، وتعد أول تواجد للمنصة خارج القاهرة.

وذكر “موسى” أن الصندوق السيادى المصرى يستثمر فى منصة مصر للتعليم إلى جانب مستثمرين آخرين ذوو الملاءة المالية من مصر والإمارات والسعودية ودول جنوب شرق آسيا.

وأوضح أن منصة مصر للتعليم استثمرت بالفعل أكثر من %60 من إجمالى الأموال التى جمعتها لصندوق التعليم والتى تبلغ 150 مليون دولار، متوقعًا استثمار باقى المبلغ خلال الـ 12 شهرًا المقبلة من خلال عدة صفقات يجرى دراستها حاليا.

وأكد أن قطاع التعليم من القطاعات الواعدة فى مصر ويحتاج إلى التوسع نظرًا لانخفاض سعة المدارس بشكل كبير ويتجاوز حاليا حجم الطلبة المقيدين حوالى 25 مليون طالب ويزداد بأكثر من مليون طالب سنويا فى المتوسط.

وأشار إلى أن صناديق الاستثمار الإقليمية والعالمية لديها رغبة كبيرة فى الدخول إلى قطاع التعليم المصرى ويتلقى قطاع الاستثمار المباشر فى المجموعة استفسارات دورية، لافتاً إلى أن القطاع الخاص عليه دور وطنى كبير فى سد الفجوة الحالية فى قطاع التعليم.