كريم فهمي وريهام عبد الغفور.. عودة مسلسلات 15 حلقة في رمضان 2022

سيقدم أكثر من مسلسل بـ15 حلقة في شهر رمضان القادم أيضا

كريم فهمي وريهام عبد الغفور.. عودة مسلسلات 15 حلقة في رمضان 2022
أحمد حمدي

أحمد حمدي

5:14 م, الخميس, 20 يناير 22

يشهد الماراثون الرمضاني القادم لعام 2022 عودة مسلسلات الـ15 حلقة، والذي سينطلق بعد شهرين تقريبا ويسعى صناع المسلسلات حاليا للانتهاء من معظم مشاهدهم قبل حلول شهر رمضان الكريم.

تعود نوعية مسلسلات 15 حلقة في السباق الرمضاني القادم بمسلسل يقوم ببطولته الفنان كريم فهمي وتشاركه فيه الفنانة ريهام عبد الغفور لأول مرة في شهر رمضان.

كما سيقدم أكثر من مسلسل بـ15 حلقة في شهر رمضان القادم أيضا، لاسيما أن هذه النوعية حققت نجاحا رمضان الماضي بمسلسلات بين السما والأرض لهاني سلامة وكوفيد 25 ليوسف الشريف الذي تم عرضهما خلال شهر رمضان الماضي على 15 حلقة لكل منهما.

محمود قاسم : تخفيض عدد حلقات المسلسلات رمضان 2022 ليس بهدف فني

يرى الناقد الفني محمود قاسم أن نوعية مسلسلات 15 حلقة التي كانت متواجدة في فترة الثمانينات في الدراما المصرية كانت مميزة، ثم أصبحت المسلسلات مكونة من 30 حلقة وزادت لـ35 أحيانا في أعمال في تلك الفترة مثل “لن أعيش في جلباب أبي” للراحل نور الشريف حيث وصل عدد حلقات المسلسل وقتها لـ36 حلقة وكان رقما كبيرا في تلك الفترة.

ولفت لـ”المال” إلى أن مسلسلات بين السما والأرض وكوفيد 25 اللذان قدما على 15 حلقة رمضان 2021، كان فيهما نوع من المط والتطويل أيضا برغم قلة عدد حلقاتهما.

ونوه بأن تخفيض عدد حلقات مسلسلات رمضان 2022 ليس بهدف فني وإنما لأغراض إنتاجية، لتخفيض تكلفة إنتاج المسلسل بدلا من 30 حلقة بميزانية كبيرة سيكون أقل تكلفة بعرضه على 15 حلقة.

فايزة هنداوي : هذه المسلسلات القصيرة أصبحت تجذب الجمهور في ظل انتشار المنصات الرقمية

وتقول الناقدة فايزة هنداوي إن مسلسلات 15 حلقة جذبت المشاهدين رمضان العام الماضي لأنها نفذت بشكل جيد خاصة “بين السما والأرض”.

ولفتت لـ”المال” إلى أن هذه المسلسلات القصيرة أصبحت تجذب الجمهور في ظل انتشار المنصات الرقمية السنوات الماضية بصورة كبيرة مقارنة بالمسلسلات الطويلة المكونة من 30 حلقة.

واستطردت أن اغلب الأعمال الدرامية أصبحت تهتم بأن تكون قصيرة لأن المشاهد لم يعد متحمسا لمتابعة 30 حلقة مثل الماضي أبدا، حيث إن مسلسلات شهر رمضان لها طابع خاص مرتبطة بأيام الشهر الكريم، لذلك تواجد نوعية دراما 15 حلقة فيه شيئا مميزا ويكسر الملل نوعا ما لاسيما لو كان العمل المقدم جيدا.

أحمد حمدي

أحمد حمدي

5:14 م, الخميس, 20 يناير 22