ثقافة وفنون

كريم عبدالعزيز ومكي والسقا وكرارة .. دويتوهات درامية جديدة في 2021

ويجتمع لأول مرة الفنان كريم عبدالعزيز مع الفنان أحمد مكي في مسلسل الاختيار 2، إنتاج سنيرجي، وإخراج بيتر ميمي، وتأليف هاني سرحان

شارك الخبر مع أصدقائك

يوجد لأول مرة في الدراما المصرية الموسم القادم، دويتوهات درامية جديدة لم يشهدها الجمهور سابقا في أي عمل درامي بين بعض الفنانين في مسلسلات مختلفة ومتنوعة، تعتبر الأبرز في الموسم الدرامي القادم لعام 2021.

ويجتمع لأول مرة الفنان كريم عبدالعزيز مع الفنان أحمد مكي في مسلسل الاختيار 2، إنتاج سنيرجي، وإخراج بيتر ميمي، وتأليف هاني سرحان.

كما يجتمع أيضا الفنان أحمد السقا مع الفنان أمير كرارة في عمل درامي لأول مرة في مشوارهما الفني في مسلسل نسل الأغراب، إخراج محمد سامي، وإنتاج سنيرجي.

وأيضا يشترك لأول مرة فنيا الفنان مصطفى شعبان مع الفنان عمرو سعد في مسلسل “عش الدبابير” تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج صادق صباح.

فايزة هنداوي: شيء مبشر جد للدراما المصرية وعودة لزمن التسعينيات التي لا تهتم بالبطل الأوحد

وأعربت الناقدة فايزة هنداوي ان فكرة تواجد نجمين كبيرين من العيار الثقيل في عمل درامي واحد لأول مرة منذ سنوات مثل أحمد السقا، وأمير كرارة شيئا مبشرا جدا للموسم الدرامي القادم.

اقرأ أيضا  مدبولي للعاملين ببناء المتحف المصري الكبير : بسواعدكم تساهمون في صرح عالمي (صور)

وتضيف أن ذلك سيكب العمل قوة وجماهيرية كبيرة لأن السقا وكرارة يملكان قاعدة جماهيرية كبيرة، لذلك الكاتب لديه مساحة كبيرة ليقدم عملا فنيا قويا جدا، لأن الدراما تقوم دائما على الصراع بين الأبطال المتكافئين، وهنا الأبطال متكافئين على المستوى الجماهيري، كأننا نعود لزمن دراما التسعينيات مثل مسلسل الضوء الشارد الذي جمع نجمين كبيرين في ذلك الوقت الراحل ممدوح عبد العليم ومحمد رياض.

وأكدت هنداوي أن ما يحدث في الدراما بهذا الشكل يبشر أن الفنانين الكبار من الصف الأول أصبحوا يفهمون الأمور جيدا أن الدراما ليست عبارة عن أفيش يظهر فيه البطل فقط، وإنما وجوده مع نجم في نفس مستواه وجماهيريته يضيف لهما الاثنان معا، لأن الأهم من وجود صورة النجم على لافتات المسلسل الخاص به في الشوارع أن يقدم عملا دراميا قويا مع نجم آخر بنفس جماهيريته، مثل كريم عبدالعزيز، وأحمد مكي، ومصطفى شعبان، وعمرو سعد، وبرغم أن الأخير أقل من مصطفى نجومية لكنه أيضا نجما وقدم بطولات درامية ناجحة وفي السينما أيضا.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يستعرض جهود «الثقافة» فى مبادرتي «ابدأ حلمك» و«صنايعية مصر»

أمل رزق: ستضيف للجمهور وصناعة الدراما بالطبع والقصة ستكون الأهم

بينما ترى الفنانة أمل رزق أن هذه الدويتوهات الدرامية الجديدة ستكون مميزة خلال عام 2021 ، وسيشعر بذلك المشاهدون، بالإضافة إلى أن ذلك سيقلل عدد المسلسلات المقدمة في موسم رمضان القادم ، فبدلا أن يقدم كريم عبدالعزيز مسلسلا ومكي مسلسلا فضمهما معا في عمل فني واحد سيقلل عدد الاعمال الدرامية .

ونوهت ان المستفيد من هذه الثنائيات الجديدة الجمهور ، علاوة ان صناعة الدراما سيحدث فيها نقلة كبيرة لان الموضوع والقصة المقدمة ستكون هي الأهم في هذه المسلسلات وليس الاكتفاء فقط بالبطل او فكرة نجم العمل مثلما كنا نرى خلال المواسم الدرامية الماضية.

واستطردت قائلة اننا نتمنى ان تحقق هذه المسلسلات نجاحا كبيرا وقت عرضها ، لانها ستحمل تكلفة انتاجية ضخمة ونجوما كبار يجتمعون لاول مرة في عمل فني واحد، فمنذ سنين طويلة لم يحدث ذلك في الدراما المصرية .

اقرأ أيضا  غادة عادل وكريم عبد العزيز يعودان بأكثر من فيلم سينمائي للجمهور

مجدي نور: سيكون لها تاثير إعلاني قوي لأن الجمهور يتابع الدراما في رمضان

ويرى المنتج الفني مجدي نور أن هذه الدويتوهات الدرامية ستكون قوية في الموسم القادم 2021 ، ولم تحدث سابقا ابدا منذ فترة التسعينات ونوعا من تطوير الدراما المصرية الفترة المقبلة.

ولفت إلى أنها تبعدنا عن فكرة البطل المفرد في العمل الفني ، وسيكون لذلك تاثيرا قويا في مجال الإعلانات فسوف تزيد حجم الإعلانات على هذه المسلسلات لأن الجمهور يكون متابعا جيدا للأعمال التلفزيونية في رمضان عامة.

وأكد أن هناك مسلسل هجمة مرتدة لاحمد عز وهند صبري ايضا سيجمع دويتو فني قوي بينهما ، وذلك سيضيف للدراما التليفزيونية عامة ، لافتا إلى أن هذه الدويتوهات في الاعمال الدرامية القادمة ستجذب الجمهور بقوة لان الفنانين المشاركين فيها يملكون جمهورا كبيرا منذ سنوات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »