بورصة وشركات

كريم سعادة يغادر «أموال الخليج» ويتولى إدارة «الأهلي كابيتال»

منصب الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال ظل شاغراً، منذ أن غادره خالد بدوي، على خلفية تعيينه وزيرا لقطاع الأعمال في حكومة المهندس شريف إسماعيل.

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت “المال” أن كريم سعادة، الشريك المؤسس والمدير الإقليمى لشركة أموال الخليج للاستثمار المباشر، غادر منصبه بالشركة، ليتولى منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الأهلي كابيتال القابضة – الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري.

وكان منصب الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال شاغراً، منذ أن غادره خالد بدوي، على خلفية تعيينه وزيرا لقطاع الأعمال في حكومة المهندس شريف إسماعيل.

وقالت مصادر إن سعادة سيركز خلال الفترة المقبلة على دعم السياسة الاستثمارية للشركة واقتناص أنسب الفرص نتيجة امتلاكه خبرات مختلفة في قطاع الاستثمار المباشر.

وأكدت أن الشركة ستضع خلال الفترة المقبلة إستراتيجية واضحة تتضمن تخارجها من بعض الكيانات التابعة في إطار برنامج الطروحات الحكومية.

وتعد الأهلي كابيتال هي الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي، أكبر بنك حكومي في البلاد، وتأسست في 2008 برأسمال مدفوع 5 مليارات جنيه، وباعت الأهلي كابيتال مؤخراً حصتها في شركة المصرية للمنتجعات السياحية وتمتلك حصصا في كيانات مدرجة بالبورصة منها سيدي كرير وأموك وأبو قير للأسمدة ومصر للأسمنت قنا.

أما أموال الخليج فتعمل فى مجال الاستثمارات البديلة والصناديق الخاصة، وتملك ما يتجاوز نصف مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة، وبدأت عملياتها 2005 فى مدينة الرياض ولها مكاتب فى دبى والقاهرة، ويضم فريقها بعض خبراء الاستثمار الأكثر خبرة فى المنطقة.

وتخارجت أموال الخليج قبل سنوات من حصتها فى شركة “ثروة كابيتال” – الشركة الأم لشركة “كونتاكت أوتو كريديت” – وذلك لصالح “صندوق المؤسسة المصرية- الأمريكية.

وكانت الشركة قد استحوذت على حصة حاكمة فى شركة “كونتاكت” رائدة تمويل السيارات وتوريق القروض فى مصر، وبعد ذلك تم تأسيس شركة “ثروة كابيتال” لتصبح أكبر كيان متخصص فى تمويل الأفراد بأنواعه بالقطاع الخاص فى مصر.

واستثمرت اموال الخليج فى العديد من الشركات ذات الكفاءات العالية بما فى ذلك مجموعة العزل الخليجية، الشركة العربية لخليج الأقطان، زهور الريف، مجموعة دبى للمقاولات المجموعة، والإسماعيلية للاستثمار العقاري وغيرها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »