كريم تناوي: «البيك أب - الاتوبيسات» الأقل تضررًا من تراجع المبيعات

أحمد عوض أكد كريم تناوى، عضو مجلس إدارة مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، أن شريحتى سيارات «البيك أب والأتوبيسات» تعتبران الأقل تضررًا من تراجع المبيعات، موضحًا أن الركود يهيمن على المركبات المستوردة بالكامل نتيجة إحجام المستهلكين عن الشراء. أما توقعاته لاتجاهات السوق فقال تناوي إن ك

كريم تناوي: «البيك أب - الاتوبيسات» الأقل تضررًا من تراجع المبيعات
جريدة المال

المال - خاص

8:16 م, الأربعاء, 13 فبراير 19

أحمد عوض

أكد كريم تناوى، عضو مجلس إدارة مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، أن شريحتى سيارات «البيك أب والأتوبيسات» تعتبران الأقل تضررًا من تراجع المبيعات، موضحًا أن الركود يهيمن على المركبات المستوردة بالكامل نتيجة إحجام المستهلكين عن الشراء.

أما توقعاته لاتجاهات السوق فقال تناوي إن كل المؤشرات تؤكد زيادة مبيعات السيارات نتيجة التحسن الاقتصادى بمختلف القطاعات، ومن أبرزها “السياحة، والنقل”، إضافة إلى التوسعات التى تجريها الدولة بالمشروعات القومية التي أسهمت فى زيادة الطلب على المركبات التجارية والأتوبيسات خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن السوق ستشهد تحركًا تدريجيًّا بالمبيعات فى ظل استقرار الأسعار، مقارنة بالفترات السابقة التى شهدت تذبذبًا بأسعار الصرف التي انعكست على زيادة أسعار السيارات وأدّت لانخفاض الطلب خلال 2017.

يُذكر أن السيارات المجمعة محليًّا بمختلف أنواعها شهدت ارتفاعًا بنسبة 29.1% لتصل إلى 94 ألفًا و473 وحدة خلال العام الماضى، مقابل 73 ألفًا و153 وحدة خلال الفترة نفسها من 2017، وفقًا للإحصائيات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”.
جريدة المال

المال - خاص

8:16 م, الأربعاء, 13 فبراير 19