اتصالات وتكنولوجيا

«كريم» تعدل تعريفة رحلات الباص

على 50 خطاً بالقاهرة والإسكندرية بعد زيادة البنزين

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت شركة « كريم مصر» لطلب خدمات النقل الذكى عبر المحمول فرض تعريفة متغيرة على رحلات «الباص» بعد الزيادات الأخيرة فى أسعار المشتقات البترولية.

وقال مصدر مسئول فى الشركة إن التعريفة الجديدة تعتمد على حساب عدد محطات الركوب ومسافة الوصول إليها، علما بأن الحد الأدنى للرحلة فى القاهرة يصل إلى 10 جنيهات مقابل 5 جنيهات بالإسكندرية.

وأوضح لـ «المال» أن الشركة تقوم بتسيير أكثر من 50 خطا فى المحافظتين، وتظهر تكلفة المشوار للعميل فى شكل رقم إجمالى، على عكس خدمة السيارات الملاكى التى تظهر رقمين على التطبيق كحد أدنى وأقصى.

وقدر عدد العملاء الذين قاموا بتحميل تطبيق «كريم باص» منذ إطلاق الخدمة فى ديسمبر 2018 وحتى الآن بأكثر من 600 ألف عميل، منوها بأن الشركة تسعى من وراء التسعيرة الجديدة للحفاظ على هوامش أرباح الكباتن مع ارتفاع تكلفة المعيشة.

ورفعت الحكومة خلال يوليو الجارى أسعار المواد البترولية بنسب تتراوح بين 17 و %30.

 وبدأت الشركة تقديم خدمة الباص فى 3 ديسمبر الماضى من خلال 4 خطوط كمرحلة أولى من أكتوبر إلى التحرير، ومن التجمع الخامس إلى المعادى والعكس من السادسة صباحا حتى الثامنة مساء يوميا بسعر ثابت يصل إلى 25 جنيها للفرد.

واستحوذت كريم على «كوميوت» الهندية لخدمات النقل الجماعى الذكى فى سبتمبر 2018  للاستفادة منها فى تطوير خدمة الباص.

وكانت الشركة قد عدلت مؤخرا  أسعار خدمة «كريم جو» لطلب رحلات الملاكى عبر المحمول فى أكثر من15  مدينة على مستوى الجمهورية بنسب متفاوتة، وأطلقت خدمة الباص منذ أيام  فى مدينة الساحل الشمالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »