بنـــوك

كريدي أجريكول: 90 ألف عميل استفاد من مبادرة تأجيل أقساط القروض

قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كان الأعلى نمو ببنك كريدي أجريكول مصر خلال العام الحالي

شارك الخبر مع أصدقائك

قال ولي الدين لطفي نائب العضو المنتدب لقطاع الأعمال ببنك كريدي أجريكول، إن نحو 90 ألف عميل من عملاء الأفراد استفادوا من مبادرة تأجيل أقساط القروض التي أطلقها البنك المركزي المصري في منتصف مارس 2020.

وأضاف في مؤتمر صحفي على هامش افتتاح عدد من فروع البنك بمحافظة الإسكندرية، أن عملاء الشركات لم يكون لديهم رغبة في الاستفادة بشكل واسع من مبادرة تأجيل أقساط القروض، خاصة في ظل رغبة الشركات في توفر السيولة لديها واستمرار نشاط الأعمال.

وتابع: “بعد انتهاء المبادرة، حقق البنك معدلات تحصيل تاريخية للاقساط”.

لطفي: قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الأعلى نموًا خلال العام الحالي

وذكر لطفي، أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كان الأعلى نمو ببنك كريدي أجريكول مصر خلال العام الحالي، محققًا نموًا بالتمويلات تصل 25%.

وأوضح العضو المنتدب لبنك الإسكندرية، أن البنك لديه 7 آلاف شركة صغيرة ومتوسطة حصلت على تمويلات منها، ألف شركة فقط خلال العامين الماضيين.

اقرأ أيضا  سعر الدينار الكويتي اليوم الجمعة 22-1- 2021 في مصر

وكشف ولي الدين لطفي أن البنك يستهدف تدشين 200 ماكينة صراف آلي ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لتدشين 16 ألف ماكينة صراف آلي.

وقال إن استخدام الخدمات المصرفية أقل تكلفة ويحقق معدلات ربحية أعلى من الخدمات المصرفية التقليدية.

وذكر أن الحصة السوقية لبنك كريدي أجريكول تتراوح بين 2 و3% في الوقت الراهن من حيث الأصول، ويستهدف البنك أن يصبح من البنوك القيادية في التطوير والابتكار خلال السنوات المقبلة.

وقال ولي الدين لطفي إن خطة كريدي أجريكول تقوم على تقديم حلول مبتكرة للشمول المالي، والوصول بها إلى القطاعات المختلفة لدفع منظومة الاقتصاد الرقمي وعلى تقديم تجربة مصرفية تعتمد على أن يكون البنك الأقرب لعملائه، وأطلقنا مبادرة “المجتمعات المغلقة” وهي الأولى من نوعها في مصر و نفذت في نادى الإسكندرية سبورتنج.

اقرأ أيضا  المعهد المصرفي يحتفل بتخريج أول دفعة من برنامج قيادات المستقبل في القطاع الأفريقي

وتابع: “نعمل على تقديم خدمات جديدة في إطار الاستجابة لمتطلبات العملاء واستباق احتياجاتهم حيث أطلق البنك مؤخرا برنامج المكافآت المتطور الذي يكافأ لأول مرة المعاملات التي تتم بمختلف البطاقات أو الخدمات الرقمية، كما نطور شبكة ماكينات الصراف الآلي لمضاعفة عددها خلال 2021، يصدر البنك أول بطاقة لا تلامسيه تعتمد على فكرة إعادة التدوير وذلك إيمانا من “البنك” بأهمية الحفاظ على البيئة وتقليل نسبة البصمة الكربونية في كافة الأنشطة التي نقوم بها”.

وأوضح لطفي أن البنك يطلق قريبا الإصدار الخامس من تطبيق الموبايل البنكي والذى سيشمل خصائص جديدة كطلب تقسيط المشتريات واستبدال نقاط المكافأة ليصبح تطبيقا متكاملا one stop shop تحقيقا لراحة عملائنا.

وأضاف أنه ون المنتظر إطلاق خدمة الـ e- commerce العام القادم بعد أن حصل البنك على رخصة التحصيل الإلكتروني عبر الإنترنت للشركات بموافقة البنك المركزي المصري.

اقرأ أيضا  أصول بنك عوده-مصر تنمو 13.7% في 2020

وقال: مؤخرا شهد البنك زيادة هائلة في استخدام قاعدة الخدمات الرقمية المتكاملة للأفراد والشركات banki by Credit Agricole حيث أن 50% من اجمالي العملاء الذين يقومون بمعاملات بصورة دورية مسجلين في القاعدة الرقمية وذلك يمثل زيادة قدرها حوالي 25% عن نفس الفترة في العام الماضي، وبلغ متوسط عدد مرات الدخول على قاعدة بنكي حوالي 10 مرات للعميل الواحد وتجاوز إجمالي عدد مرات الدخول على القاعدة من بداية العام حوالي 6 مليون مرة بزيادة قدرها حوالي 70%. وسجلت إجمالي المعاملات المالية الرقمية من بداية العام حوالي مليون عملية بزيادة بنسبة قدرها 30% عن نفس الفترة من العام الماضي، أما بالنسبة للشركات فسجلت العمليات الرقمية زيادة 80% بالمقارنة بنفس الفترة. ويعكس ذلك ثقة عملائنا في قاعدة البنك الرقمية ولهذا صممنا برنامج المكافآت الجديد والذي يمنح العميل نقاطا على كل معاملة رقمية يقوم بها”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »