بنـــوك

«كريدي أجريكول» يحقق 1.3 مليار جنيه أرباحًا بارتفاع 20% خلال 2019

حققت محفظة القروض بالبنك نمو بنسبة 14.2% عن العام الماضي، مسجلة 24 مليار جنيه نهاية يونيو 2019

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت نتائج أعمال بنك كريدي أجريكول مصر، في النصف الأول من 2019، تحقيق البنك أداء قويًّا، حيث ارتفع صافي أرباح البنك ليصل إلى 1.3 مليار جنيه، بزيادة قدرها 20%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وجاء الأداء القوي لبنك كريدي أجريكول مصر خلال النصف الأول من العام الحالي، انطلاقًا من استراتيجيته التي تضع رضا العملاء على قائمة أولوياته، والتي تهدف أيضًا إلى الوصول للريادة في مجال الاستدامة القائمة على الابتكار، وهو ما أكدته نتائج البنك بنسبة ارتفاع 20% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018، وبزيادة قدرها 24.7% مقارنة بالربع الثاني من عام 2018، وهو الأمر الذي يعكس التقدم المطرد للبنك واستمرار الكفاءة التشغيلية والنمو التجاري.

وحققت محفظة القروض نموًّا وصل إلى 24 مليار جنيه، مسجلة زيادة بنسبة 14.2% مقابل الفترة نفسها من العام الماضي، وبنسبة 3.9% مقارنة بشهر مارس 2019، وكان هذا التطور مدفوعًا بشكل رئيسي بنشاط الشركات الذي حقق نموًّا بنسبة 4.6%، في حين سجلت محفظة قروض الأفراد ارتفاعًا بنسبة 2.7%.

وبالنسبة لمحفظة الودائع فإنها عاودت الارتفاع بعد انخفاض طفيف خلال الربع الأول من عام 2019، لتصل إلى 42 مليار جنيه، وترجع زيادة الربحية والأداء القوي لمحفظة القروض إلى التزام البنك بتلبية احتياجات عملائه ودعمهم في مشاريعهم واستثماراتهم في إطار هذه المرحلة التي تشهد نموًّا وانتعاشًا اقتصاديًّا ومما أسفر عنها من نمو معدل الأنشطة التجارية.

وأظهر ارتفاع النتائج، خلال النصف الأول من عام 2019، مدى ملائمة استراتيجية البنك حيث يولي اهتمامًا بجودة الأصول، علاوة على تطور معدلات التكلفة ودعم كفاءة التشغيل بوصفهم محركات النمو المستمر لربحته. وحقق بنك كريدي أجريكول مصر تحسنًا عامًّا في كل المؤشرات الرئيسية للبنك، حيث سجلت معدلات التكلفة إلى الدخل استمرارًا للتحسن بلغ 28%، مع معدل قوى لنسبة كفاية رأس المال سجل 17.72%، واستمرار جودة الأصول مع تحسن في القروض غير المنتظمة السداد مسجلة نسبة قدرها 2.96%.

وفيما يتعلق بالأصول فقد كان لرد مخصص اضمحلال بمبلغ 236 مليون جنيه أثر هام في ارتفاع النتائج المحققة، وهو ما يمثل فارقًا بنسبة 246%، مقارنةً بالنصف الأول من عام 2018 وأسهم بشكل ملحوظ في هذا التطور الإيجابي بجودة الأصول.

واستكمالًا لخطة التطوير التي ينتهجها بنك كريدي أجريكول مصر نحو التحول الرقمي والانطلاق نحو عصر مصرفي جديد، فقد شهد النصف الأول من عام 2019 تكثيف جهود البنك من أجل تقديم تجربة مصرفية مميزة لعملائه، فضلًا عن دعم ثقافة التحول الرقمي في جميع أنحاء الجمهورية. وفي هذا السياق يواصل البنك نشر نموذج الفرع المبتكر “banki Store” الذي يحقق التناغم بين الخدمات الرقمية وتقديم المشورة المصرفية الاحترافية، عبر ثلاثة فروع عبر الجمهورية في القاهرة وطنطا وبنها. 

كما أطلق البنك أحدث إصدارات تطبيق الهاتف المحمول والحائز على جائزة “أفضل تطبيق للهاتف المحمول في مصر” مقدمًا لعملائه الأفراد أحدث المميزات والسمات الرقمية بين البنوك الأخرى. وبالنسبة لعملاء الشركات فقد قام البنك بابتكار الحل المصرفي الرقمي “banki Business”؛ لتمكين العملاء لإدارة حساباتهم وتيسير معاملاتهم اليومية، ونتيجة لتلك الجهود المتواصلة ارتفع عدد العملاء النشطين، وكذلك عدد مستخدمي الخدمات الرقمية الذين يفضلون إلى حد كبير إتمام المعاملات عن بُعد وفي غاية السهولة.

وفي إطار المسئولية المجتمعية أكد بنك كريدي أجريكول مصر دعمه للاقتصاد القومي وللمجتمع من خلال المشاركة الفعالة في مبادرة الشمول المالي التي أطلقها البنك المركزي المصري، وعلاوة على ذلك فقد أطلقت مؤسسة البنك للتنمية مبادرتها للعام الثاني على التوالي تحت اسم “إبهار”؛ لدعم الموهوبين من الشباب المصري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »