كريدي أجريكول للتنمية تتعاون مع مؤسسة إبراهيم بدران لشراء عيادة متنقلة

يخدم الاتفاق الموقع بين الجانبين الأطفال في دور رعاية الأيتام في جميع المحافظات المصرية

كريدي أجريكول للتنمية تتعاون مع مؤسسة إبراهيم بدران لشراء عيادة متنقلة
منى صلاح

منى صلاح

2:47 م, الأثنين, 19 أبريل 21

أعلنت مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية، التابعة لبنك كريدي أجريكول مصر، توقيع إافاقية تعاون مع مؤسسة إبراهيم بدران الخيرية لتمويل شراء سيارة عيادة متنقلة وتوفير قوافل للرعاية الطبية لأطفال دور الأيتام في المحافظات المصرية.

وقع الاتفاقية عاصم رجب، رئيس مجلس إدارتي بنك كريدي أجريكول مصر ومؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية، وحسن سراج، العضو المنتدب لمؤسسة كريدي أجريكول مصر، وعلا إسماعيل، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لمؤسسة ابراهيم بدارن الخيرية. 

يخدم الاتفاق الموقع بين الجانبين الأطفال في دور رعاية الأيتام في جميع المحافظات المصرية؛ حيث تقوم مؤسسة كريدي أجريكول للتنمية بتمويل شراء سيارة عيادة متنقلة لتنضم لأسطول القوافل الطبية التابع لمؤسسة إبراهيم بدران، والتي من جانبها تجهز السيارة بالمعدات الطبية اللازمة للكشف على الأطفال وتوفير الأطباء وطاقم التمريض اللازم للكشف على الأطفال وعلاجهم في دور رعاية الأيتام بمختلف المحافظات، كما ستقوم مؤسسة كريدي أجريكول للتنمية بتوفير الاحتياجات والمستلزمات الاساسية لدور الرعاية التى تقوم بزيارتها.

صرح عاصم رجب، رئيس مجلس إدارتي بنك كريدي أجريكول مصر، ومؤسسة كريدي مصر للتنمية، بأن المؤسسة تعمل لخدمة وتنمية المجتمع من خلال 4 محاور وهي: التعليم والصحة والتمكين وريادة الأعمال.

ويرى رجب أنه من الضروري أن تتضافر جهود المجتمع المدني والقطاع الخاص مع جهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية المرجوة، لذلك يولي البنك من خلال مؤسسته التنموية، أهمية خاصة للأطفال والشباب الذين يمثلون حجر الأساس في مستقبل الوطن، ليقع الإختيار على مؤسسة إبراهيم بدارن، للتعاون معها على توصيل خدمات الرعاية الصحية والتعليمية إلى أطفال دور رعاية الأيتام بهدف العمل على خلق بيئة صحية ونفسية مناسبة للأطفال في مختلف محافظات الجمهورية.

 وأضاف: “لا يتوقف دور المبادرات على الجزء المادي والتمويل فحسب لكن استراتيجية كريدي أجريكول تقوم على إشراك موظفينا في المبادرات وجعلهم جزءاً منها خاصة تلك التي تتعلق بالجانب المجتمعي؛ لذلك فسيقوم موظفو كريدي أجريكول مصر في المحافظات المختلفة بتنظيم زيارات دورية تطوعية إلى دور الرعاية وتقديم الدعم والمودة للأطفال للمساهمة في خلق مجتمع سليم وتنمية قدراتهم الذهنية من خلال توفير الكتب والألعاب التعليمية المناسبة”.

أوضح جون بيير ترينيل، العضو المنتدب لكريدي أجريكول مصر ونائب رئيس مجلس إدراة المؤسسة، حرص مصرفه، من خلال مؤسسة كريدي أجريكول مصر على المشاركة في المبادرات التي تحقق قيمة مضافة للمجتمع ويكون لها تأثير مستدام على حياة الناس وذلك تحقيقاً لخطة البنك لتحقيق النفع والشمول المجتمعي، بالاتساق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ورؤية مصر 2030. 

يُشار إلى أن مؤسسة إبراهيم بدران تأسست عام 2014؛ لتقديم الرعاية الصحية للأشخاص المحرومين في مصر من خلال القوافل الطبية، وتطوير واستدامة الرعاية الصحية في مصر من خلال استراتيجيات فعالة وحلول عادلة، وتتضمن الخدمات الصحية الفريدة للمؤسسة: توفير استشارات وعلاجات مجانية ورعاية صحية شاملة للمجتمعات المهمشة في مصر.

ومنذ تأسيسها أجرت المؤسسة فحص نحو 30 ألف مريض مجاناً، والتنسيق بين الأطباء المتخصصين لإجراء 6000 جراحة مجاناً.