بورصة وشركات

«كريدى أجريكول مصر» يناقش خفض توزيعات الأرباح على المساهمين

كريدى أجريكول مصر يفصح عن دراسته لتخفيض الأرباح على المساهمين

شارك الخبر مع أصدقائك

قال بنك كريدى أجريكول –مصر إن مجلس إدارته سينعقد غدًا الأربعاء لمناقشة خفض توزيعات الأرباح على المساهمين من 4.55 جنيه إلى 3.42 جنيه  للسهم.

وقال البنك فى إفصاح للبورصة إن تعديل توزيع الأرباح مرهون بموافقة الجمعية العامة العادية المنعقدة اليوم الثلاثاء 31 مارس الحالى.

ووزع بنك كريدى أجريكول – مصر كوبون نقدى على المساهمين بقيمة 4.24 جنيه للسهم، خلال ابريل 2019.

وأظهرت نتائج أعمال البنك ارتفاع صافى أرباحها بنسبة بنسبة 7.2% خلال العام المالى المنتهى ديسمبر 2019.

ارتفاع أرباح كريدى أجريكول إلى 2.3 مليار جنيه

وسجل البنك صافى ربح بلغ 2.36 مليار جنيه في 2019، مقابل صافى ربح بلغ 2.2 مليار جنيه في العام السابق.

وارتفعت إيرادات البنك إلى 5.96 مليار جنيه خلال العام الماضى، مقابل إيرادات بلغت 5.6 مليار جنيه في 2018، وفقا للنتائج المجمعة.

أما على مستوى نتائج الأعمال المستقلة، فقد حقق البنك صافى ربح قدره 2.36 مليار جنيه في العام الماضي، مقابل صافى ربح بلغ 2.19 مليار جنيه في 2018.

وحقق البنك أرباحًا بلغت 1.86 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.67 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات البنك خلال تلك الفترة إلى 4.5 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 4.07 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

البنك يشرع في إجراءت زيادة رأسمال المرخص به إلى 6 مليارات جنيه

ولى لطفى نائب العضو المنتدب فى بنك كريدى أجريكول
ولى لطفى نائب العضو المنتدب فى بنك كريدى أجريكول

وأعلن البنك فى وقت سابق عن رفع رأس المال المرخص به إلى 6 مليارات جنيه، ووافقت الرقابة المالية فى مستهل مارس الحالى على نشر تقرير الإفصاح الخاص بهذه العملية.

ومن المقرر أن يسير البنك في إجراءات زيادة رأس المال المرخص به من 3.5 مليار جنيه إلى 6 مليارات جنيه بزيادة قدرها 2.5 مليار جنيه.

وتناقش الجمعية العامة غير العادية للبنك المنعقدة اليوم الثلاثاء تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للبنك ليصبح رأس المال المرخص به 6 مليارات جنيه بدلا من 3.5 مليار جنيه.

ويسعى كريدى أجريكول لزيادة عدد فروعه إلى 85 فرعًا، بافتتاح 5 أفرع جديدة كلها Banki Store، التى تعتمد على القنوات الإلكترونية وتقليل التعاملات التقليدية عبر الفروع.

كما يستهدف البنك زيادة حصته السوق المحلى وتمويل المشروعات بنسبة 59% خلال 3 أعوام مقبلة، وفقا لتصريحات نقلتها المال عن العضو المنتدب فى وقت سابق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »