بورصة وشركات

“كربون القابضة” تستعد لزيادة رأسمال “الشرقيون” إلى 400 مليون جنيه

علاء مدبولي تستعد شركة التحرير القابضة، والتي تنتهي حاليا من الإجراءات القانونية للاستحواذ على شركة "الشرقيون للبتروكيماويات" لزيادة رأسمالها بمجرد إتمام الاستحواذ بحوالي 280 مليون جنيه مصرى ليصل إجمالي رأس المال المصدر الى 400 مليون جنيه من الموارد المالية للشركة…

شارك الخبر مع أصدقائك

علاء مدبولي

تستعد شركة التحرير القابضة، والتي تنتهي حاليا من الإجراءات القانونية للاستحواذ على شركة “الشرقيون للبتروكيماويات” لزيادة رأسمالها بمجرد إتمام الاستحواذ بحوالي 280 مليون جنيه مصرى ليصل إجمالي رأس المال المصدر الى 400 مليون جنيه من الموارد المالية للشركة القابضة.

وكانت الجمعية العمومية لشركة الشرقيون للبتروكيماويات قد وافقت علي زيادة رأسمالها المرخص الي 1.2 مليار جم بدلا من 300 مليون جم بهدف إتمام صفقة الاستحواذ من قبل شركة الكربون القابضة.

 الجدير بالذكر أن نحو 66.5% من المساهمين وافقوا علي بيع حصصهم بشركة الشرقيون للبتروكيماويات وهي النسبة التي تمثل مساهمات مجموعة الشرقيون القابضة والشركات المرتبطة بها اضافة إلي حصص شركتي ابيكورب السعودية والدولية للاستثمار الليبية، فضلا عن حصص المساهمين الافراد.

وعلمت  “المال” من مصادر قريبة من عملية الاستحواذ، أن الشركة القابضة التي تسعى للاستحواذ على الشرقيون قد رفعت طلبها للاقتراض من البنوك إلى 75 مليون دولار بدلا من 30 مليون دولار والتي كانت مقررة لرفع القدرة التخزينية للشركة وتأتي الزيادة لتسديد التزامات متأخرة على الشركة لعدد من الجهات.

وكانت “المال” قد انفردت بتصريحات لـ”باسل الباز”، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة الكربون القابضة بتفاوضها مع 4 بنوك هي: الاهلي، مصر، التجاري الدولي، وعوده، لتمويل الشركة بنحو 20 الى 30 مليون دولار بما يعادل 150 مليون جنيه مصري، لزيادة القدرة التخزينية للشركة من 5 آلاف طن إلى 25 الف طن من المواد الخام التي تقوم باستخدامها.

ووفق الدراسات التي اعدتها كربون القابضة  لـ”الشرقيون” للبتروكيماويات فإن سبب تكبدها الخسائر هو استقدامها نحو 95 مركبا سنويا، والتمويل الجديد المستخدم سيكون لزيادة القدرة التخزينية للشركة لخفض عدد المراكب المستقدمة لتصبح بين 5 – 9  مراكب سنويا وهو ما سيخفض التكاليف التي تتحملها الشركة بشكل كبير ويساهم في تحقيق أرباح.

شارك الخبر مع أصدقائك