Loading...

«كرايسلر» تتوقع ارتفاع مبيعات «جيب» لأكثر من مليون سيارة

Loading...

«كرايسلر» تتوقع ارتفاع مبيعات «جيب» لأكثر من مليون سيارة
جريدة المال

المال - خاص

2:30 م, الأثنين, 20 يناير 14

كرايسلر

إعداد ـ خالد بدرالدين :

تتوقع وحدة جيب التابعة لمجموعة كرايزلر الأمريكية أن تتجاوز مبيعاتها حاجز المليون سيارة مع نهاية هذا العام، بعد أن حققت سيارتها الجديدة شيروكى بداية قوية خلال عام 2013.

ذكرت وكالة بلومبرج أن مبيعات «جيب» على مستوى العالم تجاوزت 731 ألفاً و560 سيارة خلال العام الماضى، بزيادة أكثر من %300 على حجم مبيعاتها عام 2009.

وأكد مايك مانلى رئيس قطاع العلامة التجارية جيب أن السيارات الرياضية متعددة الأغراض تلقى إقبالاً كبيراً فى الأسواق الأمريكية وكذلك فى الأسواق الخارجية، ما يعنى أن المبيعات المستهدفة بحوالى مليون سيارة ستصل إليها الشركة بأسرع من المتوقع.

ورغم أن سيارة جيب شيروكى عادت بها الشركة العام الماضى لأول مرة منذ ظهورها عام 2001 لتحقق لها مبيعات قياسية العام الماضى، فإن «شيروكى» واجهت بعض الانتقادات مثل ما نشرته مجلة موتور تريند التى عابت عليها الشبكة الأمامية البارزة أكثر من اللازم ووجود ثلاثة صفوف من المصابيح الأمامية.

كانت «شيروكى» ضمن الموديلات الجديدة التى دفعت مبيعات «كرايزلر» فى ديسمبر عالياً إلى الشهر الـ45 على التوالى فى السوق الأمريكية، كما يقول ريد بيجلاند، رئيس مبيعات «كرايزلر» فى السوق الأمريكية، والذى يتوقع استمرار ارتفاع مبيعات «شيروكى» أكثر وأكثر خلال الشهر الحالى أيضاً.

ويؤكد سيرجيو ماركيونى، رئيس مجموعة فيات الإيطالية وكرايزلر الأمريكية، أن تصل مبيعات «شيروكى» وجيب التى بدأ إنتاجها فى إيطاليا منذ أواخر العام الماضى، إلى أكثر من مليون وحدة مع نهاية  العام الحالى، لا سيما مع اتجاه المجموعة إلى تصدير سيارات جيب إلى البرازيل والصين وروسيا والكثير من الدول الأوروبية، وإن كانت حصة السوق الأمريكية وحدها تقدر بحوالى %67 من إجمالى المبيعات العالمية السنوية لسيارات جيب.

جريدة المال

المال - خاص

2:30 م, الأثنين, 20 يناير 14