عقـــارات

كبرى الشركات العقارية السعودية تبحث فرص الاستثمار في مصر منتصف يونيو المقبل

كشف المهندس فتح الله فوزى رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة العقار بمجلس الأعمال المصرى السعودى عن زيارة وفد يضم ممثلى 20 شركة تطوير عقارى سعودية كبرى لمصر بالاضافة كبار المسئولين السعوديين منتصف يونيو المقبل لبحث فرص الاستثمار والتعاون مع شركات التطوير العقارى المصرية فى ضخ استثمارات مشتركة خلال المرحلة المقبلة .

شارك الخبر مع أصدقائك

اجتماعات على هامش الزيارة مع الإسكان والمطورين

كشف المهندس فتح الله فوزى، رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة العقار بمجلس الأعمال المصرى السعودى، عن زيارة وفد يضم ممثلى 20 شركة تطوير عقارى سعودية كبرى لمصر بالإضافة كبار المسئولين السعوديين منتصف  يونيو المقبل لبحث فرص الاستثمار والتعاون مع شركات التطوير العقارى المصرية فى ضخ استثمارات مشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن لجنتى التشييد والعقار يقومان بتنظيم تلك الزيارة وعقد ندوات على هامشها بين المستثمرين السعوديين ومسئولى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ومطورى القطاع الخاص.

ولفت الى انه سيتم عقد زيارات من الوفد للمشروعات الكبرى المنفذة فى السوق المصرية فى المرحلة الراهنة ومنها العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية لإتاحة فرص للمستثمرين لمعاينة المشروعات على أرض الواقع والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة فعلياً بالسوق والقدرة على اتخاذ القرار .

وكان قد عُقد اجتماع أبريل الماضى على هامش معرض سيتى سكيب جدة شمل لجنة العقار ولجنة التشييد و عدد من المستثمرين السعوديين بوزير الإسكان السعودى ماجد الحقيل ودار الإجتماع حول عرض فرص التعاون بين السعودية ومصر وكذلك الترويج لمشروعات شركات التطوير العقارية المصرية .

وتم مناقشة  مع وزير الإسكان السعودي الإجراءات والتيسيرات التى تحتاج اليها الشركات المصرية للتواجد فى السوق السعودية وعرض منتجاتها  العقارية كما تم تسيلط الضوء على أهم الضمانات التى تتوافر للمستثمرين والعملاء السعوديين حال رغبتهم شراء عقارات مصرية وهى أن أغلب الأراضى تخضع لولاية جهات حكومية تتمتع بالثقة والإلتزام  وتقوم تلك الجهات بمتابعة سير العمل بالمشروعات العقارية والتأكد من التزام الشركات بالجدول الزمنى لتنفيذ المشروعات وقدرتها التسليم فى التوقيتات المحددة .

و تم الإتفاق على عقد اجتماع فى مصر بوزارة الإسكان لتسليط الضوء بصورة أكبر على الفرص الإستثمارية المتاحة والإجراءات الأخيرة لدفع وتحفيز الاستثمارات الاجنبية

شارك الخبر مع أصدقائك