اتصالات وتكنولوجيا

كباتن جلوفو يتجهون لبيع الدراجات وحافظات الأطعمة على فيسبوك (صور)

كرد فعل على قرار إلغاء الجرانتي وخفض البونص اليومية

شارك الخبر مع أصدقائك

اتجه عدد من كباتن جلوفو مصر لطلب خدمات التوصيل “أونلاين” عبر المحمول، خلال الفترة الأخيرة؛ لعرض دراجاتهم للبيع أو الإيجار، بينما قام آخرون بتسويق حافظات نقل الأطعمة (الباوتشات) للبيع على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

تأتي تلك الخطوة كردّ فعل على قرار الشركة منذ أسابيع إلغاء العمل بنظام الجرانتي (الأجر المضمون)، وخفض البونص اليومية من 1.7 إلى 1.2 رغم زيادة عدد الأوردارات وطرح المنافسين عروضًا مُجزية للكباتن.

ويقصد بالجرانتي مبلغ ثابت يحصل عليه الكباتن شهريًّا كحافز تشجيعي للاستمرار فى العمل عند عدم تلقّي أى طلبات، بشرط أن يكون التطبيق متصلًا أونلاين.

وعرض ي.ه دراجته للبيع أو الإيجار بمبلغ 700 جنيه لمدة شهرين، والأمر نفسه انتهجه م . ح إذ عرض دراجة موديل ترنكس للبيع، على أن تتم مناقشة التفاصيل مع البائع فى محادثة خاصة.

وطرح ع.ه الحافظة (الباوتش) للبيع أو الاستبدال مع أي حافظة أخرى لا تحمل لوجو “جلوفو”، وعرض م.م  بيع الحافظة بمبلغ 200 جنيه، وعرض ك.أ الدراجة للبيع مع سلك فرامل أصلي بقيمة 1700 جنيه.

وقدّر مصطفي كامل، رئيس قطاع الشراكات والمبيعات بـ”جلوفو مصر”، فى تصريحات سابقة، لـ”المال”، عدد الطيارين (الجلوفورز) المقيدين لدى الشركة قبل خروجها من السوق المصرية فى أبريل الماضى، بـ13 ألف طيار 70% منهم يعمل بالدراجات، موضحًا أن متوسط الدخل الشهري لكباتن جلوفو مصر يتراوح بين 500 و750 يورو.

بدأت “جلوفو” عملها فى مصر منذ عام تقريبًا، وتقدم خدماتها حاليًّا فى عدة مدن، منها القاهرة والجيزة والإسكندرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »