عقـــارات

«كايرو كونسلت» تضخ 50 مليون جنيه لإنهاء مرافق «كمبوند سرايات القطامية»

من المياه والكهرباء وتركيب غرف المحولات

شارك الخبر مع أصدقائك

قال ايهاب مراد رئيس شركة «كايرو كونسلت» للاستثمار العقارى إن شركته ضخت نحو 50 مليون جنيه لاستكمال أعمال المرافق من المياه والكهرباء والصرف فى مشروع «كمبوند سرايات القطامية»، وذلك للوفاء بالجدول الزمنى لتسليم الوحدات للعملاء.

وأكد مراد فى تصريحات خاصة لـ «المال» أن الشركة ركزت خلال العام الجارى على تنفيذ البرنامج الذى تعهدت به للعملاء من انهاء كافة المرافق، وبالفعل حصلت على موافقات حكومية لتوصيل الكهرباء واضافة غرف محولات الكهرباء.

وأشار مراد إلى ان شركته تأثرت شأنها شأن باقى شركات التطوير العقارى بازمة فيروس كورونا بجانب قرار وقف أعمال البناء فى المحافظات لمدة 6 أشهر، وهو ما دفعه للتواصل بشكل رئيسى مع المهندسة نفيسة هاشم وكيل أول وزارة الإسكان، رئيس قطاع الإسكان والمرافق، لعرض المشروع، للحصول على استثناء من قرار منع البناء.

اقرأ أيضا  «صن فارما» الهندية تتوقع انخفاض ايراداتها

وتابع رئيس شركة كايرو كونسلت للاستثمار العقارى: بالفعل اثمرت جهود التواصل مع مسئولى وزارة الإسكان فى استكمال اعمال الانشاءات والتشطيبات فى المشروع لتسليم الوحدات للعملاء، بجانب انهاء أعمال المرافق.

يشار إلى ان مشروع كمبوند سرايات القطامية، مقام بالشراكة ما بين شركة «كايرو كونسلت» للاستثمار العقارى، ورجل الأعمال السيد سعد، رئيس معارض سعد محمد سعد للموبيليا.

ويقع المشروع على مساحة 29 فداناً، ومن المخطط أن يشمل إنشاء نحو 92 عمارة سكنية، وبالفعل تم تسليم مرحلة اولى منذ عدة سنوات.

وشهدت الفترة الأخيرة بعض الاحتجاجات من جانب قاطنى كمبوند سرايات القطامية، بسبب مزاعم منهم بتأخر تسليم بعض الوحدات لفترة تخطت 6 سنوات، واعتبار أن الموقع حتى الآن لا يصلح للسكن بشكل آمن، وهو ما رد عليه مسئولو الشركة بالسعى للالتزام بالجدول الزمنى وتكثيف الأعمال الانشائية.

اقرأ أيضا  انطلاق قمة مصر الاقتصادية بمشاركة وزيرى «التخطيط» و«المالية» وكبار المسؤولين

كان سعد قال سابقاً لـ المال أنه تم سداد 21 مليون جنيه لتوصيل المرافق للمشروع من المياه والكهرباء، والحصول على موافقات رسمية من شركة جنوب القاهرة للكهرباء، بجانب التعاقد مع شركة إجيماك الحكومية لادخال الكهرباء للوحدات السكنية.

ووعد بانهاء كافة المرافق من المياه والكهرباء والمجارى والطرق قبل نهاية العام الجارى، لافتاً لعقده أكثر من لقاء مع ممثلى السكان المتضررين لبحث موقفهم، وتمت الموافقة على اغلب المطالب، ولكن عند الحديث عن تأخر الانشاءات فلابد من الاخذ فى الاعتبار أن الشركة تضررت شأنها شأن باقى الشركات العقارية من فيروس كورونا وتقليص عدد العمالة بالموقع.

ولفت سعد إلى موافقة الشركة على اجراء تعديلات على عقود السكان بعد الحصول على الموافقات لتعلية دور اضافى بالوحدات، وستتضمن الموافقة تحويل من اشترى شقق بالدور الرابع إلى الدور الجديد، ومنحه حصة فى «الروف».

اقرأ أيضا  «جى آى جى» للتسويق: 1.2 مليار جنيه مبيعات للغير خلال عام

وأكد أن الشركة مهتمة بحل أى مشكلات تواجه ساكنى سرايات القطامية، فعلى سبيل المثال المرحلة الأولى شملت انشاء 10 عمارات سكنية، وجميعها ساكنة، ولكن لظروف بعيدة عن الشركة، حدث بعض القصور فى عمليات الصيانة والتجديدات، وبمجرد اعتراض السكان، تم عقد لقاء معهم منذ عدة أيام والاتفاق على مطالبهم، والتى وافقت الشركة على تنفيذها كمبادرة منها.

وأوضح مراد أن هناك 26 قطعة سيتم بدء الاعمال الانشائية بها لبناء عمارات سكنية تمثل امتدادا للمشروع.

وفى سياق متصل، قال رئيس شركة كايرو كونسلت للاستثمار العقارى، إن شركته مهتمة بالتوسع فى مجال الاستثمار العقارى فى السوق المصرية، ولكنه رأى أن الشركة لن تتقدم لشراء أو الحصول على أراضى جديدة قبل الانتهاء من مشروع سرايات القطامية، وتسليم الوحدات للعملاء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »