عقـــارات

«كايرو كابيتال» تفاوض «المجتمعات العمرانية» لشراء 60 فدانا فى توسعات الشيخ زايد

طرح «إنفنتى» للبيع بالدولار خلال العام الحالى

شارك الخبر مع أصدقائك

تتفاوض شركة كايرو كابيتال للتطوير العقارى مع وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للحصول على 60 فدانا فى توسعات الشيخ زايد «منطقة الحزام الأخضر» لإقامة مشروع جديد.

قال أحمد سليم، رئيس مجلس إدارة الشركة إن المفاوضات مع الهيئة فى مراحلها الأخيرة، مشيرًا إلى أن تلك الأراضى تم تحويلها من زراعي إلى سكني، وتقوم الشركة بسداد فرق السعر نقديًا على أن تقوم الشركة بتنفيذ مشروع فيلات بعد الحصول على الأرض.

أضاف سليم لـ«المال» أن الشركة طرحت المشروع على مساحة 40 فدانا بمنطقة الحزام الأخضر بالشيخ زايد يضم 250 فيلا بقيمة بين 4 ملايين جنيه إلى 15 مليونا، وتستهدف كايرو كابيتال تسليمهم خلال 3 أعوام.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يستعرض اللمسات الأخيرة للاشتراطات البنائية فى 3 محافظات

لفت إلى أن مشروع الفيلات تقوم الشركة حاليًا بأعمال الإنشاءات، وانتهت من بيع نسبة كبيرة منه إلى الآن، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمارات المتوقعة له تتجاوز مليار جنيه تقريبًا.

أوضح رئيس مجلس إدارة أن العام الحالى تستهدف كايرو كابيتال تسليم 600 وحدة سكنية ضمن مشروعها فى منطقة حدائق أكتوبر، مشيرًا إلى أن عملية الإنشاءات تسير وفق الجدول الزمنى الموضوع له، مشيرًا إلى أن المشروع يضم وحدات إسكان متوسط.

لفت سليم إلى أن الشركة تستهدف فى التوسع فى تنفيذ مشروعات إسكان متوسط ولكن هناك ندرة فى الأراضى المطروحة لتلك الشريحة من جانب الدولة، مشيرًا إلى أنه يجب على وزارة الإسكان طرح أراض إسكان متوسط على المطورين، فى ظل حجم الطلب الكبير على تلك الوحدات السكنية.

اقرأ أيضا  شركة «IGI العقارية» تتعاقد مع «Coldwell Banker» لتسويق مشروع «Oak Park»

أكد أن كايرو كابيتال فى مراحل الإنشاء لمشروع إنفنتى الفندقي، بالقرب من المتحف المصرى الكبير، وتبلغ مساحة المشروع 4 أفدنة تضم المرحلة الأولى بين 50 إلى 60 وحدة بسعر متر يبدأ من 2000 دولار تقريبًا.

أشار إلى أن المشروع تسليمه بالفرش كاملا وتستهدف الشركة تسويق المشروع خارج مصر وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 400 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يناقش البدائل المقترحة لتنمية المرحلتين الثانية والثالثة من العاصمة الجديدة

على صعيد شركة بريكزى للتسويق العقاري، قال إنها حققت مبيعات 3.5 مليار جنيه لصالح الغير فى العام الماضي، وتستهدف 6 مليارات جنيه خلال 2020.

لفت إلى أن المستهدفات الجديدة للشركة خلال العام الحالى تأتى مع طرح عدد مشروعات العقارية جديدة فى توسعات الشيخ زايد.

أشار إلى أن شركة بريكزى فى مراحلها النهائية للحصول على تسويق 5 مشروعات حصرية بين غرب القاهرة، والعاصمة الإدارية الجديدة.

أوضح أن السوق العقارية لا تزال فى حالة طلب كبير على الوحدات السكنية، متوقعًا أن يشهد القطاع خلال العام الحالى نموًا فى المبيعات فى ظل تراجع أسعار الفائدة فى البنوك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »