بورصة وشركات

«كايرو ثري ايه» تعرض الاستحواذ على «النشا والجلوكوز» بسعر 8.54 جنيه للسهم

يذكر أن «كايرو ثرى إيه» قد أكدت قي وقت سابق إن العرض فى الصفقة المحتملة سيتراوح بين 450 إلى 510 ملايين جنيه بسعر بين 8.98 إلى 10.18 جنيه للسهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز، اليوم الأربعاء، تلقّي المساهمين الرئيسيين في هيكل ملكيتها خطاب العرض النهائي المقدم من شركة كايرو ثري ايه الدولية للصناعات لشراء حصصهم بسعر 8.54 جنيه للسهم.

كانت «كايرو ثرى إيه» قد تقدمت، أواخر يناير الماضى، بعرض حصري للاستحواذ على حصص الكيانات الرئيسية المالكة لنحو 91.5% من رأسمال «النشا والجلوكوز»، وهى شركات «القاهرة للدواجن»، ومجموعة أمريكانا للأغذية، والمصرية للمشروعات السياحية.

وقالت “النشا والجلوكوز”، في إفصاح للبورصة، اليوم، إنه نظرًا لتداعيات وباء فيروس كورونا وتأثر أسواق المال والأوضاع الاقتصادية بصفة عامة فإن المشتري المحتمل يتقدم بعرض سعر بواقع 8.54 جنيه للسهم الواحد.

يُذكر أن «كايرو ثرى إيه» قد أكدت، في وقت سابق، أن العرض فى الصفقة المحتملة سيتراوح بين 450 و510 ملايين جنيه بسعر بين 8.98 و10.18 جنيه للسهم.

وأضافت النشا والجلوكوز، اليوم: “سيتقدم المشتري المحتمل بملف عرض الشراء النهائي للهيئة العامة للرقابة المالية في موعد أقصاه الثلاثاء 14 أبريل الحالي شريطة قبول العرض النهائي من قبل المساهمين الرئيسيين”.

تابعت: “بناء عليه سوف يتم تقديم إفصاح آخر في موعد أقصاه 9 أبريل لتحديد موقف المساهمين الرئيسيين من العرض”.

كانت مصادر مطلعة على تفاصيل الصفقة قد أكدت، في تصريحات، لـ«المال»، قبل أيام، أن إجراءات الفحص النافى للجهالة لشركة النشا والجلوكوز تسير بشكل طبيعى، ولم تتأثر بما تشهده مصر من تداعيات تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأضافت: «أزمة كورونا لم تؤثر حتى الآن على الصفقة، ومن المقرر تقديم العرض خلال النصف الأول من الشهر الحالى».

وتابعت المصادر أن «كايرو ثرى إيه» قدمت جميع الردود على استفسارات جهاز حماية المنافسة بشأن تأثير الصفقة على السوق واحتمالات أن ينتج عنها ممارسات احتكارية، لكن حتى الآن لم يصدر الجهاز أى خطابات جديدة فى هذا الشأن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »