سيــارات

«كايرن إينرجي» : توقعات بارتفاع مبيعات السيارات الكهربية في 2021

مبيعات السيارات الكهربية العالمية ستقفز بنسبة 36% في العام 2021، وسيصل حجم مبيعاتها إلى 3 ملايين وحدة للمرة الأولى على الإطلاق

شارك الخبر مع أصدقائك

تشهد مبيعات السيارات الكهربية على الأرجح ارتفاعًا في العام 2021، فيما تدفع الدول حول العالم نحو تطبيق برامج لتشجيع المستهلكين على شراء السيارات التي تعمل بالبطاريات، وفقًا لما أورده تقرير نشرته مؤسسة “كايرن إينرجي ريسيرش أدفايزورز”.

وقال التقرير إن مبيعات السيارات الكهربية العالمية ستقفز بنسبة 36% في العام 2021، وسيصل حجم مبيعاتها إلى 3 ملايين وحدة للمرة الأولى على الإطلاق.

قال سام جافي العضو المنتدب في مؤسسة “كايرن إينرجي ريسيرش أدفايزورز”: “ثمة ارتفاع في الطلب على السيارات الكهربية”.

ويقول جافي إن أكبر عاملين سيسهمان في ارتفاع الطلب على السيارات الكهربية هما الأسواق في كل من أوروبا والصين.

وتعتبر الصين أكبر سوق للسيارات الكهربية في العالم، حيث تم طرح قرابة مليون وحدة في البلد الآسيوي في العام الماضي، وفقا للتقديرات الصادرة عن مؤسسة “سانفورد سي. بيرنشتين”.

وتوقع التقرير أن يقفز إنتاج السيارات الكهربية إلى ما لا يقل عن 1.3 ملايين وحدة، ومن المقرر أن يصل إلى 1.5 مليون وحدة، ويتوقف هذا على ظروف السوق هذا العام، بحسب ما قاله مارك نيومان المحلل في “سانفورد سي. بيرنشتين”.

من جهته، رفع دان إيفيز المحلل في مؤسسة “ويدبوش” السعر المستهدف بالنسبة لسيارة “تسلا” من 600 دولار إلى 800 دولار، قائلا: “ما زلنا نعتقد أن الطلب على السيارات الكهربية في الصين يبدأ في التسارع مع دخول تسلا في منافسة شرسة مع عدد من الشركات المحلية والعالمية المنافسة، على اقتصاد تلك الحصة السوقية”.

في غضون ذلك توقعت “كايرن إينرجي ريسيرش أدفايزورز” أن تشهد مبيعات السيارات الكهربية أكبر معدل نمو في العام المقبل في أوروبا، عازية السبب إلى أن الحكومات في دول الاتحاد الأوروبية ملتزمة تمامًا بخفض الانبعاثات الكربونية.

وقد دفع هذا الالتزام دولًا مثل فرنسا إلى تقديم حوافز جديدة من أجل تشجيع الأشخاص على شراء السيارات الكهربية.

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تقديم مكافآت جديدة للمواطنين في بلاده من أجل شراء سيارات كهربية، قائلا إنه يرغب في أن تصبح فرنسا أكبر منتج للسيارات النظيفة في عموم أوروبا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »