سيــارات

كاميرات ورادارات وحساسات في المركبات لقيادة آمنة


متابعات:
    
تواصل شركات تصنيع السيارات العالمية سباقها نحو تطوير التقنيات الحديثة والتطبيقات المبتكرة مما يحد من الحوادث ويقلص وقوع الاصطدامات الاعتيادية وتحقيق مبدأ القيادة الآمنة باستخدام تكنولوجيا الكاميرات والرادارات والحساسات فوق الصوتية.

شارك الخبر مع أصدقائك


متابعات:
    
تواصل شركات تصنيع السيارات العالمية سباقها نحو تطوير التقنيات الحديثة والتطبيقات المبتكرة مما يحد من الحوادث ويقلص وقوع الاصطدامات الاعتيادية وتحقيق مبدأ القيادة الآمنة باستخدام تكنولوجيا الكاميرات والرادارات والحساسات فوق الصوتية.

ومما لا شك فيه أن الحوادث محتملة في جميع الأوقات فحتى السائقين الأكثر حرصاً وتمكنّا قد ينتهي بهم المطاف بالتعرض لحادث غير متوقع وفي هذا الإطار تقدم مجموعة شفروليه 2015 لعملائها مجموعة من المزايا الرئيسية التي تساعد على حماية السائقين والركاب قبل وخلال وبعد الحادث إلا أن التركيز الآن أصبح على التقنيات الحديثة التي تهدف إلى المساعدة في تجنب الحوادث.

وتستخدم شفروليه تكنولوجيا الكاميرات والرادارات والحساسات فوق الصوتية لمساعدة السائقين على تجنب هذا النوع من الحوادث في الجهة الخلفية والاصطدامات الناتجة عن المنطقة الجانبية العمياء إضافة إلى اصطدامات رفارف السيارة بالحواجز داخل مناطق الركن .

ويقول ريموند جي. كيفر المتخصص بتقنيات السلامة النشطة في جنرال موتورز: «إن أفضل نوع من الحماية الآمنة هي التي نقدمها لتركز على العملاء وتساعد السائقين على تجنب الحادث ككل وتبقى مفعّلة طوال الرحلة».

وتم تصميم تقنيات تجنب الحوادث من شفروليه لتساعد السائقين في العديد من الحالات التي يتعرضون لها يومياً على الرغم من أنه ليس هناك أي تقنية يمكنها تعويض القيادة الآمنة الخالية من أي وسيلة تشتت الانتباه واستخدام أحزمة الأمان ومقاعد الأطفال بالطريقة المناسبة والالتزام بقوانين السير والقيادة بطريقة رصينة ومتنبّهة.

وتتضمن باقة تقنيات شيفروليه لتجنب الحوادث كاميرا الرؤية الخلفية عند القيادة للخلف.

كما تتضمن تقنيات السلامة نظام التنبيه من السيارات العابرة من الخلف الذي يعلمك باقتراب سيارة ما من أحد الجهات عند القيادة باتجاه الخلف وكذلك عند الركن بين سيارتين من الحجم الكبير ويتوفر هذا النظام في طرازات 2015 إمبالا وترافيرس وتاهو وسوبربان.

ويقوم نظام التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء بتنبيه السائق عند تواجد سيارة في الجهة الجانبية العمياء اليسرى أو اليمنى- قبل احتمال تغيير المسار وهو يستخدم جهازي رادار مثبتين على الزوايا الخلفية ويتوفر في طرازات كروز وإمبالا وترافيرس وتاهو وسوبربان.

وتتضمن أنظمة تجنب الحوادث الأخرى المتوفرة في طرازات مختارة كل من الفرملة الأمامية الأوتوماتيكية ونظام تثبيت السرعة المتكيف والتنبيه عند الانحراف عن المسار.

أما الفرملة الأمامية الأوتوماتيكية فهي تطبق أوتوماتيكياً عند رؤية النظام لحادث محتمل قبل أن تقوم أنت بالفرملة ويمكن اعتباره «معززاً» أو «خطة بديلة» في حال عدم تجاوبك مع إنذارات نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية بشكل سريع أو في حال احتمال حدوث اصطدام خلفي وعلى السرعات المنخفضة تساعد هذه الميزة أيضاً على تجنب الاصطدامات في حين أنها قادرة على التخفيف من حدة الاصطدامات والإصابات عند القيادة على السرعات المرتفعة باستخدام الرادار الأمامي.

ويعمل نظام تثبيت السرعة المتكيّف بشكل مشابه لمثبت السرعة الاعتيادي حتى تقوم باللحاق بسيارة ما تسير أمامك حيث يقوم النظام بتفعيل التسارع والفرملة بشكل أوتوماتيكي للمساعدة على الالتزام بالسرعة المختارة من السائق ويستخدم النظام الرادار الأمامي.

ويعمل نظام التنبيه عند الانحراف عن المسار على تنبيه السائق الذي يقوم بالانحراف عن المسار بشكل غير مقصود أو بدون تشغيل إشارات التنبيه عند القيادة بسرعة تفوق 35 كيلومترا في الساعة.

شارك الخبر مع أصدقائك