اقتصاد وأسواق

كامل حجازي: فرص كثيرة لصادرات الصناعات الهندسية في السوق الكينية

١٦ شركة مصرية تشارك في معرض ويربكس الذي تنظمه بيزنس بلس

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد  كامل حجازي المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الهندسية في اتحاد الصناعات ان السوق الكينية واعدة وكبيرة للصادرات المصرية.
وقال حجازي لـ” المال “علي هامش المشاركة في معرض ويربكس الدولي للصناعات الهندسية والطاقة الذي نظمته شركة بيزنس بلس في نيروبي ، ان الحكومة الكينية تركز حاليا علي الاستثمار في مجالات البنية التحتية والزراعة مما يعطي فرصة كبيرة لصادرات الصناعات الهندسية المصرية.

واشار الي ان ابرز القطاعات التي قد تقود صادرات القطاع الي كينيا تتمثل في منتجات الطلمبات الخاصة برفع وضخ المياه ومحطات المعالجة والمعدات الزراعية ومنتجات الاضاءة والطاقة الشمسية.

واضاف حجازي ان معرض ويربكس الدولي شهد اقبالا كبيرا من ناحية المستوردين الكينين و الأفارقة الذين اشادوا بالمنتجات المصرية من حيث جودتها العالية واسعار المناسبة والتي تتفةق علي المنتجات الصينية والتركية الموجودة.

وأشاد بأداء شركة بيزنس بلس المنظمة للمعرض من حيث اعداد وترتيب اللقاءات الثنائية b2b للشركات الكينية مع العارضين المصريين وكذلك التواجد المستمر والمتابعة الفعالة لتمكين العارضين من التواصل الجيد مع الكينين لتحقيق مشاركة ناجحة في المعرض.


واوضح ان شركات الصناعات الهندسية المتواجدة في معرض ويربكس راضية تماما عن المشاركة والاقبال الكبير من الكينين ، وطالبوا بتنفيذ وتنظيم معارض جديدة في دول افريقية اخري خلال الفترةالمقبلة لتنشيط صادرات القطاع.


ولفت حجازي الي انه سيتم عرض هذه المطالب علي مجلس ادارة الغرفة الشهر الحالي وكذلك سيتم التنسيق المجلس التصديري للصناعات الهندسية في هذا الشأن.

وتشارك ١٦ شركة مصرية في المعرض الدولي للصناعات الهندسية والطاقة والمياه” ويربكس ” المقام في نيروبي في الفترة من ١١ الي ١٣ نوفمبر الحالي، والذي افتتحه السفير خالد الأبيض سفير مصر لدي كينيا، بحضور المهندس حسام فريد حسنين رئيس مجلس الاعمال المصري الكيني



شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »