نقل وملاحة

كامل الوزير يبحث مع سفير المكسيك التعاون في مشروعات النقل

أكد سفير المكسيك على الاهتمام الكبير بالتعاون مع مصر في عدد من المجالات.

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الأحد، السفير المكسيكي بالقاهرة، خوسيه أوكتابيو تريب، وذلك لبحث التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة.

في بداية اللقاء، أكد سفير المكسيك على الاهتمام الكبير بالتعاون مع مصر في عدد من المجالات، منها النقل، وتبادل الخبرات، خاصة مع التطور الكبير الذي يشهده هذا القطاع في مصر، والذي كان من أبرز نتائجه تقدم ترتيب مصر وفقًا لمؤشر التنافسية الدولية في مجالات السكك الحديدية والطرق والموانئ البحرية، وكذلك التقدم الكبير في قطاع النقل بالمكسيك وخاصة في مجال النقل الحضري.

وتعتبر المكسيك من الدول المتقدمة في هذا المجال، وأكد وزير النقل على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بتعظيم منظومة النقل الجماعي، ويتم التوسع في إنشاء خطوط شبكة مترو الأنفاق، وبدء العمل في القطار المكهرب والتعاقد على تنفيذ.

مشروع مونوريل العاصمة الإدارية مونوريل السادس من أكتوبر، وكذلك الاهتمام بتحديث أسطول الأتوبيسات سواء العامة أو الأتوبيسات الخاصة بشركات النقل الجماعي وإجراء الدراسات الفنية والمالية لتطوير أسطولها بأحدث انواع الأتوبيسات الصديقة للبيئة، لإحداث نقلة كبيرة بها تعود إيجابيًا على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وكذلك الاهتمام بمجال إنشاء خطوط نقل سريع بالأتوبيسات (BRT) في حارات منفصلة لتلك الخطوط، والتي تتميز بسعة نقل كبيرة والتي ستكون أساس زيارته الأسبوع المقبل، إلى المكسيك التي لها تجربة رائدة في هذا المجال.

وأشار سفير المكسيك إلى أن جدول زيارة وزير النقل المصري في المكسيك، يتضمن إلى جانب اطلاعه على منظومة النقل الحضري، وأتوبيسات BRT بالعاصمة المكسيكية لقاءات مع وزير النقل المكسيكي، وعدد من المسئولين الحكوميين لبحث التعاون المشترك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »