نقل وملاحة

كامل الوزير: اكتشفنا وجود غاز تحت قناة السويس والرئيس قال سأرقيك لفريق بسبب كده (فيديو)

مشيرًا إلى أنهم كانوا يحفرون تحت 70 مترا تحت سطح الأرض

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنهم اكتشفوا وجود غاز طبيعي تحت قناة السويس أثناء حفر أنفاق القناة، موضحا أنه حينما أبلغ الرئيس بذلك وعده بالترقية لرتبة الفريق حال التأكد من وجود الغاز، مشيرًا إلى أنهم كانوا يحفرون تحت 70 مترا تحت سطح الأرض.

وأضاف في لقاء له مع برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد، أن ذلك كان خطرا على الحفر؛ حيث إن وجود الغاز سيتسبب في حرق دوائر آلات الحفر، وحذر من ذلك الخبراء الأجانب من الألمان والإيطاليين، موضحا أنهم خاطبوا شركة ايني للبترول، وتم الحفر، ووجد أنه تأكد أنه جيوب غاز تحت الأرض لذلك تم تأمين المكان وتعديل التصميمات.

وأشار الوزير إلى أن المشكلة الثانية التى قابلتهم هي ملوحة التربة العالية التى تصل إلى 65 ألف جزء في المليون وهي نسبة كبيرة جدا صعبت من عملية الحفر إلا أن الحفر تم بجهود وإصرار المصرييين ورئيسهم على حد قوله.

وتابع: وكان الرئيس يصلي الفجر ويتصل علي ويسألنا ويطمئن على المشروع، وكنا نكلم الرئيس حتى ثلاث مرات يوميا.

جاء ذلك خلال وصول أول 10 جرارات من صفقة توريد وتصنيع 110 آخرين للسكة الحديد، وإعادة تأهيل 81 جرار من الأسطول الحالي، وتمت تلك الصفقة مع شركة جنرال اليكتريك الأمريكية في عام.2017 حيث أكد الوزير أن قيمة الاستثمارات المقرر انفاقها على السكك الحديدية والمترو، ستبلغ 100 مليار دولار خلال السنوات الأربع المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »