بنـــوك

كالكاليست: بنك لئومي الإسرائيلي يوقع اتفاقيات تعاون مع أكبر بنكين في الإمارات

يخطط البنكان لتطوير أنشطة استثمارية مشتركة

شارك الخبر مع أصدقائك

banner large

وقع رئيس مجلس إدارة بنك ” لئومي” الإسرائيلي سامر حاج يحيى والرئيس التنفيذي حنان فريدمان اليوم الثلاثاء اتفاقيتي تفاهم لإنشاء بنية تحتية مشتركة مع بنكين في دولة الإمارات العربية المتحدة بنك أبوظبي الأول، وبنك الإمارات دبي الوطني.

وتقدر أصول بنك أبوظبي بـ 235 مليار دولار ، وأصول بنك الإمارات دبي الوطني ، 140 مليار دولار.

وقال موقع “كالكاليست” الإسرائيلي أنه من المفترض أن تسمح الاتفاقيات لعملاء بنك لئومي التجاريين العاملين في الإمارات العربية المتحدة وأولئك الذين سيجرون عمليات في الدولة لاحقًا ، بإجراء تحويلات بالعملة الأجنبية وتلبية احتياجات رأس المال العامل مباشرةً ، دون الحاجة إلى المرور عبر البنوك الأوروبية.

اقرأ أيضا  سعر اليورو فى البنوك المصرية اليوم الخميس 24-9-2020

ومن المتوقع أن توفر هذه الخطوة التكاليف المزدوجة التي كان على الشركات دفعها حتى الآن وستسمح بتنفيذ عمليات مباشرة مقابل النظام المالي في الإمارات.

بعد ذلك ، يخطط البنكان لتطوير أنشطة استثمارية مشتركة، مشيرا إلي أن الإتفايات تم توقيعها برفقه وفد من رجال الأعمال الإسرائيليين.

ويعتبر بنك أبوظبي الأول لإمارة أبوظبي أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وواحد من أكبر خمسة بنوك في الشرق الأوسط ، حيث تقدر أصوله بنحو 235 مليار دولار.

ينشط البنك ، الذي يمتلك الذراع الاستثماري لحكومة أبوظبي ثلث أسهمه ، في جميع الخدمات المصرفية ، بما في ذلك الخدمات المصرفية التجارية والخدمات المتعلقة بالأسواق المالية.

اقرأ أيضا  كريدى أجريكول يطلق بطاقات الدفع اللا تلامسية قبل نهاية العام الجارى

تأسس بنك الإمارات دبي الوطني الذي يتخذ من دبي مقراً له في عام 1963 وهو أحد أكبر خمسة بنوك في الشرق الأوسط والإمارات العربية المتحدة.

بأصول تقدر بحوالي 140 مليار دولار. يقدم البنك جميع الخدمات المصرفية ، بما في ذلك الخدمات المصرفية التجارية ومجموعة من الخدمات المتعلقة بالأسواق المالية.

قوال الحاج يحيى ، رئيس مجلس الإدارة الوطني ، عند توقيع الاتفاقية ، إن هذه الخطوة تهدف في المقام الأول إلى المساهمة في بناء الأسس التي ستنمو عليها التعاون على نطاق واسع بين قطاعي الأعمال في إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا  «التعمير والاسكان» يواصل تدريب الموظفين بغرض دعم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

ونقل الموقع عن مسؤولون في إسرائيل ومع كبار المسؤولين في الجهاز المصرفي ، أن حجم استثمارات الكيانات الإماراتية قد يصل في غضون سنوات قليلة إلى نحو 10٪ من حجم الاستثمارات في الهايتك الإسرائيلية ، بشكل مباشر أو من خلال الصناديق.

وقام بنك “هبوعليم” ، الذي قام وفده برئاسة الرئيس التنفيذي دوف كوتلر بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ، بتوقيع اتفاقية تعاون مماثلة مع بنك الإمارات دبي الوطني. حتى يتمكن أيضًا من التعامل مع خطوط الائتمان وتحويلات العملات الأجنبية لعملائه العاملين في الإمارات العربية المتحدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »