بورصة وشركات

«كالكاليست»: إلزام شركة العال الإسرائيلية للطيران بدفع 270 مليون دولار تعويضات للمسافرين

بسبب فيروس كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

بلغت ديون شركة “العال” الإسرائيلية للطيران لمسافريها منذ أن توقفت رحلات الشركة بسبب أزمة فيروس كورونا حوالي مليار شيكل إسرائيلي، أي ما يقرب من 270 مليون دولار تشمل المسافرين الأجانب، منها 80 مليون دولار ديون لمسافرين إسرائيليين.

وحسبما جاء بموقع “كالكاليست” الإسرائيلي، ستلتزم شركة العال وشركات الطيران الأخرى في إسرائيل بتعويض المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم واسترداد أموالهم بحلول الأول من أكتوبر، حسبما قررت لجنة الاقتصاد بالكنيست اليوم الأربعاء.

وطُلب من المستشار القانوني لشركة “العال”، “دان فوجلمان” ، الذي شارك في جلسة الاستماع ، تحديد المبلغ المحدد الذي يجب على الشركة إعادته للمسافرين بحلول الأول من أكتوبر.

اقرأ أيضا  محافظ مطروح : تحويل تعويضات المزارعين عن أراضى مشروع الخطوط الهوائية الكهربائية بالحمام

وكما هو منصوص عليه في تعديل القانون ، وحدد أنه ملزم بإعادة 80 مليون دولار للعملاء الإسرائيليين.

وأوضح فوجلمان أن مليون دولار هو حجم إجمالي ديون شركة العال لجميع الركاب الإسرائيليين والأجانب ، الذين اشتروا تذاكر لرحلات لم يتم إجراؤها.

القانون كما هو مذكور ، لا ينطبق إلا على الإسرائيليين، وبالتالي من الناحية العملية مطلوب دفع 80 مليون دولار “فقط” في التاريخ المحدد في القانون.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تصعد الأربعاء بدعم من تقارير أرباح مشجعة

وكانت شركة “العال” الإسرائيلية قد توقعت أن يتراوح انخفاض إيراداتها في الفترة من يناير إلى أبريل 2020 بسبب فيروس كورونا بين 140 و 150 مليون دولار، منها 80 إلى 90 مليون دولار في انخفاض القيمة سيتم تسجيلها في تقارير الربع الأول.

وانحفض سهم العال إلى ​​8٪، وتوقعت الشركة أن يكون التأثير السلبي الفعلي على إيرادات يناير-أبريل 70 – 90 مليون دولار.

اقرأ أيضا  «راية القابضة» تدرس مع «الأهلى المصرى» دخول شركاء جدد فى هيكل ملكية «أمان»

وتراجعت حصة شركة العال ظهر اليوم في بورصة تل أبيب بأكثر من 8٪ في يوم إجمالي الانخفاضات الحادة.. وفقا لصحيفة “كالكاليست” المتخصصة في الشأن الاقتصادي الإسرائيلي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »