اتصالات وتكنولوجيا

«كاسبرسكي» : 8204 هجمات انتحال هوية عبر البريد الإلكتروني عالميًا خلال مايو

مقارنة بنحو 4440 هجمة في أبريل

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت شركة كاسبرسكي للحلول الأمنية عن زيادة العدد الإجمالي لهجمات انتحال الهوية عبر البريد الإلكتروني بين أبريل ومايو 2021، من 4440 هجومًا إلى 8204.

وتتضمن بعض هجمات الانتحال المعقدة أسماء نطاق مشابهة؛ إذ يستخدم المهاجمون أسماء نطاق مسجّلة ومحددة تشبه أسماء النطاق الرسمية الخاصة بالمؤسسات الحقيقية، مثل رسالة بريد إلكتروني واردة من عنوان باسم نطاق مشابه لاسم النطاق الأصلي.

قال رومان ديدنوك خبير الأمن الرقمي لدى كاسبرسكي: “قد يبدو انتحال الهوية عملًا بدائيًا عند مقارنته ببعض الأساليب الأخرى التي يستخدمها مجرمو الإنترنت، ولكنه تهديد فعال، يمكن أن يمثل أيضًا مرحلة أولى من هجوم معقد لاختراق البريد الإلكتروني، وهو هجوم يمكن أن يؤدي إلى سرقة الهوية وتعطل الأعمال التجارية للشركة أو المؤسسة، فضلاً عن تحميلها خسائر مالية كبيرة، لكن الجيّد هو أن هناك مجموعة متاحة من حلول الحماية من تهديدات انتحال الهوية ومعايير المصادقة الجديدة التي يمكن أن تحافظ على أمن البريد الإلكتروني لشركتك”.

اقرأ أيضا  اختتام فعاليات المؤتمر العربي الخامس لأمن المعلومات

ويمكن التعرف على المزيد حول الطرق المختلفة التي يمكن أن تُشنّ بها هجمات انتحال الهوية، وطرق الحماية منها، في Securelist.

ويوصي خبراء كاسبرسكي باتباع ما يلي لتقليل خطر وقوع الشركات ضحية لانتحال الهوية:

  1. استخدم طريقة مصادقة البريد الإلكتروني، مثل نظام التعرف على هوية المرسل SPF أو DKIM أو DMARC، للبريد الإلكتروني لشركتك.
  2. تنفيذ دورة تدريبية للتوعية الأمنية تغطي موضوع أمن البريد الإلكتروني. ومن المفيد تثقيف الموظفين للتحقّق دائمًا من عنوان المرسل عندما يتلقون رسائل بريد إلكتروني من جهة غير مألوفة، وتعلم القواعد الأساسية الأخرى.
  3. إذا كنت تستخدم خدمة Microsoft 365 السحابية، فلا تنسَ حمايتها. ويتضمّن الحلّ Kaspersky Security for Microsoft Office 365 ميزة مخصصة لمكافحة انتحال الهوية وتأمين اتصالات الأعمال.
اقرأ أيضا  «مايكروسوفت» تتولى تنفيذ منظومة الإيصال الإلكتروني بالتعاون مع «المالية» ومصلحة الضرائب

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »