اتصالات وتكنولوجيا

«كاسبرسكي» و«كراكتاو» تطلقان مجموعة ملابس رقمية

لرفع الوعي بأهمية الخصوصية

شارك الخبر مع أصدقائك

أطلقت شركة كاسبرسكي للحلول الأمنية بالتعاون مع علامة التقنية العالمية “كراكتاو”، مجموعة Safe_expression من الملابس ذات المطبوعات القابلة للتصميم بحسب البصمة والهوية الرقمية لصاحبها، وذلك لرفع الوعي بأهمية الخصوصية وحرية التعبير عن الذات عند إنشاء الهوية الرقمية وممارسة التعبير عن النفس، في ضوء أهمية الحفاظ على أمن الشخصية الرقمية عبر الإنترنت.

ويرى 37% من أبناء جيل الألفية أبعد عن أن يصبحوا ضحايا للجرائم الإلكترونية، وفقًا لدراسة حديثة أجرتها كاسبرسكي. ومع ذلك يُظهر تحليل أجراه خبراء كاسبرسكي للعديد من أسواق الإنترنت المظلمة أن البيانات يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة لأصحابها ولمجرمي الإنترنت أيضًا.

اقرأ أيضا  «فيكسد سوليوشنز»: 900 ألف مستفيد من منصة الكهرباء الموحدة

وتشمل أكثر البيانات المطلوبة قيمة والتي تُباع في تلك الأسواق، الصور الشخصية التي يجري مشاركتها مع مستندات مثل جوازات السفر أو رخص القيادة (يصل سعرها لما بين 40 و60 دولارًا) والسجلات الطبية (30 دولارًا) وتفاصيل بطاقة الائتمان (20 دولارًا) وحساب PayPal (500 دولار) ومعلومات الهوية الكاملة (10 دولارات).

ويمكن استخدام هذه المعلومات لأغراض خبيثة مختلفة، تبدأ من استلام التحويلات المالية بهويات مزورة، وتصل إلى الابتزاز.

اقرأ أيضا  شعبة الاتصالات : مليار جنيه حجم سوق أكسسوارات المحمول خلال 2020

وقال أندرو واطسون نائب الرئيس للتسويق العالمي لدى كاسبرسكي، إن التعبير عن الفردية لطالما أثار اهتمام الأفراد، مشيرًا إلى “وجود الكثير من الفرص اليوم للتعبير عن أنفسنا رقميًا”.

وأضاف: “نستطيع أن نرى كيف يمكن للأفراد إحداث تغيير إيجابي في العالم عبر مشاركة الآخرين قصصهم وما يمثلونه بشخصياتهم وأفكارهم. ولكن من المهم أيضًا أن يكون التعبير عن الذات آمنًا، لأن البيانات التي نكشفها عبر الإنترنت شخصية وقيّمة للغاية، ما يجعل من الضروري لنا معرفة كيفية حمايتها، وقد أردنا بإنشاء مجموعة الأزياء هذه بالتعاون مع كراكتاو، التحدث عن الخصوصية والأمن بطريقة ترتبط بالموضة ونوضّح كيف يمكن أن يظل التعبير عن الذات مستقلاً ومحميًا”.

اقرأ أيضا  «الاتصالات» و«التضامن» تقدمان 3.5 مليون شريحة محمول لمستفيدي تكافل وكرامة

.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »