اتصالات وتكنولوجيا

كاسبرسكي لاب تطلق منتجها المحدث للمستخدمين الأفراد

متابعات:

تعلن شركة كاسبرسكي لاب عن إطلاق منتجها المحدّث للمستخدمين الأفراد: Kaspersky Internet Security - لأجهزة متعددة 2015. لقد طوّر هذا الحل لحماية مستخدمي الأجهزة المعتمدة على منصة Windows، OS X وAndroid من التهديدات الراهنة والناشئة ولجعل حياتهم الرقمية أسهل وأكثر أمنا.

شارك الخبر مع أصدقائك

متابعات:

تعلن شركة كاسبرسكي لاب عن إطلاق منتجها المحدّث للمستخدمين الأفراد: Kaspersky Internet Security – لأجهزة متعددة 2015. لقد طوّر هذا الحل لحماية مستخدمي الأجهزة المعتمدة على منصة Windows، OS X وAndroid من التهديدات الراهنة والناشئة ولجعل حياتهم الرقمية أسهل وأكثر أمنا.

أظهرت نتائج استطلاع أجرته شركة كاسبرسكي لاب ومنظمة B2B International أن حماية الخصوصية والهوية الرقمية، البيانات الشخصية، المعاملات المالية والأبناء هو أكثر ما يشغل مستخدمي الانترنت. لا سيما أن نحو 77% من الأشخاص يستخدمون الأجهزة على مختلف المنصات لذلك فهم بحاجة إلى حلول تناسب أنظمة تشغيل مختلفة وبخاصة في ظل الارتفاع المستمر لتهديدات الانترنت.

وفقا لمعطيات كاسبرسكي لاب، قرابة 315 ألف نموذج جديد من البرمجيات الخبيثة يظهر كل يوم. لا يمكننا اعتبار أي نظام تشغيل آمنا – إذ لم يعد المهاجمون يركزون على نظام تشغيل Windows حصرا، فقد أخذ عدد الهجمات على أجهزة Mac وأنظمة للأجهزة المحمولة يرتفع باستمرار. بعد اكتشاف شبكة الروبوتات البرمجية التي ضمت أكثر من 700 ألف حاسوب يعمل بنظام OS X، ولم يعد بإمكان مستخدمي Apple الجزم بأن نظام التشغيل لأجهزتهم آمن بالكامل.

وتواصل أعداد البرمجيات الخبيثة المخصصة لأكثر أنظمة المحمول رواجا النمو بسرعة: حيث تكتشف كاسبرسكي لاب قرابة 20 ألف نموذج خبيث شهريا. أما في ما يتعلق بالمواقع التصيدية – الصفحات الزائفة المصممة لسرقة البيانات الشخصية – فإنها تعتبر تهديدا الكترونيا شاملا يشكل خطرا على جميع المستخدمين بغض النظر عن نوع الجهاز ونظام التشغيل الذي يعمل به. وتسجل شبكة كاسبرسكي للأمان أكثر من 137 ألف صفحة تصيدية تدفع المستخدمين إلى تسليم بياناتهم الشخصية والمالية إلى المجرمين الالكترونيين.

 

في عالم التهديدات الالكترونية ذات الخطورة المتزايدة، يحتاج المستخدمون إلى برامج أمنية قادرة على حمايتهم من التهديدات الالكترونية على جميع الأجهزة التي يستخدمونها للتواصل، التسوق والصيرفة عبر الانترنت. ولضمان حماية بيانات العملاء، خصوصيتهم ومعاملاتهم المالية، حفظ أمن أبنائهم في الانترنت، تعمل كاسبرسكي لاب على تحديث وتحسين مكونات حلولها الأمنية.

وتتضمن آخر الإصدارات من منتجات كاسبرسكي لاب تقنيات جديدة بالكامل التي تحسن من مستوى الحماية من برمجيات التشفير الخبيثة، تمنع مراقبة كاميرا الويب للمستخدم وتحميه من مخاطر العمل ضمن الشبكات اللاسلكية المعرضة للهجمات الخبيثة.

حماية كاميرا الويب. اختراق كاميرا الويب أو اعتراض الصور بواسطة كاميرا الويب هو أحدث الطرق لاستخدام البرمجيات الخبيثة للتجسس عبر الانترنت. الكثير من المستخدمين لا يلقون بالا لما قد يسجل على كاميرا الويب الخاصة بهم  – إلا أن الكاميرا قد تلتقط صورا لمستندات تتضمن تفاصيل لحسابات مصرفية، البطاقات الائتمانية أو حتى النشاطات الشخصية التي يفضل المستخدمون عدم إطلاع الغرباء عليها. وبغرض ضمان عدم تعرض المستخدمين للتجسس عبر كاميرا الويب، طورت كاسبرسكي لاب خاصية حماية كاميرا الويب “Webcam Protection”. إنها تساعد في اكتشاف التطبيقات التي تحاول الاتصال بكامير الويب، تلفت انتباه المستخدمين إلى محاولة الوصول إلى الكاميرا وعند الضرورة تعطل إمكانية الوصول إليها.*

مراقب النظام. من أكبر المخاطر التي تهدد مستندات العملاء، صورهم وملفات الموسيقى الخاصة بهم – هو ما يسمى بالبرمجيات التشفيرية، أو البرمجيات التي تقوم بتشفير الملفات وتطالب بمقابل مالي نظير استعادة إمكانية الوصول إلى الملفات المشفرة. لذا قامت كاسبرسكي لاب بتطوير طريقة لاستعادة الوصول إلى البيانات دون دفع أي مقابل. وتقوم وحدة مراقب النظام “System Watcher” بتحليل جميع العمليات التي تجرى على نظام التشغيل والآن أصبحت تؤدي وظيفة النسخ الاحتياطي أيضا. عندما يكتشف مراقب النظام برنامجا مريبا يحاول تعديل ملف المستخدم، فإنه يقوم بإنشاء نسخة احتياطية محلية من هذا الملف على الفور خالية من أي تغييرات خارجية. في حال تبين أن البرنامج الذي قام بتعديل الملف كان خبيثا، يتم العودة إلى الوضع ما قبل التعديل.*

إشعار بأمن الشبكة اللاسلكية Wi-Fi. من السهل أن تتحول الشبكة اللاسلكية العامة إلى أداة لاعتراض بيانات المستخدمين إن وقعت بين أيدي المجرمين الالكترونيين. لهذا السبب ضمت كاسبرسكي لاب وحدة الإشعار بأمن شبكة Wi-Fi إلى الإصدار الجديد من Kaspersky Internet Security – لأجهزة متعددة 2015. وتتفقد هذه الوحدة أمن نقاط Wi-Fi وتُعْلم المستخدم بوجود أي تهديدات محتملة مثل الاتصال غير الآمن بالشبكة أو إرسال كلمة مرور غير آمنة عبر الانترنت. كما يستلم المستخدمون نصائح وتوصيات حول كيفية ضبط إعدادات شبكة Wi-Fi في منازلهم بأنفسهم.**

بالإضافة إلى الخصائص الجديدة آنفة الذكر، يتضمن منتج Kaspersky Internet Security – لأجهزة متعددة 2015 عددا من الخصائص الإضافية الهامة:

● تحديثات وترقية تلقائية عند توفر الإصدارات الجديدة. هذا الابتكار الجديد يعني أن المستخدمين سيحصلون دوما على آخر وأأمن التحديثات لمنتجهم الأمني دون عناء تحميلها وتثبيتها يدويا.

● تم تحسين وحدة Safe Money لحماية المعاملات المالية عبر الانترنت في كل مرحلة. وتقوم هذه الوحدة الآن بمنع تطبيقات جهة ثالثة من الوصول إلى ذاكرة التخزين المؤقت إلى متصفح الويب الذي قد يتضمن بيانات هامة بشكل مؤقت (مثل بيانات الدخول المنسوخة). وتقدم وحدة Safe Money الحماية من تقنية التقاط صور الشاشة، الإضافات الخبيثة إلى المتصفحات وغيرها من التكتيكات الرامية إلى سرقة المال.

● لمستخدمي شبكة Wi-Fi المدفوعة، اتصالات 3G أو LTE، يتضمن هذا الحل الآن خاصية “Cost-Aware Networking” التي تقلل من حجم تبادل البيانات ضمن الشبكة تم تعيينه مسبقا بواسطة الحل الأمني.

● في ما يتعلق بوحدة مكافحة التصيد، التي تساعد المستخدمين على تجنب صفحات الويب غير المرغوب بها والخبيثة، تم إدخال تحسينات على تقنية تحليل النصوص، الصور والروابط. وهذا من شأنه أن يجعل عملية اكتشاف المواقع الزائفة المصممة لسرقة المال والبيانات الحساسة أسرع وأكثر دقة.

● تم توحيد قائمة الخيارات والواجهة في جميع المنتجات لكي يسهل على المستخدمين الانتقال من تطبيق إلى آخر بغض النظر عن نظام التشغيل أو إصدار المنتج. التعامل الحذر مع مسألة استهلاك الموارد ساعد في تحسين فعالية الأدوات الأمنية دون إحداث أي تأثير على أداء نظام التشغيل.

وقال نيكيتا شفيتسوف، القائم بأعمال المدير الفني بكاسبرسكي لاب: “اليوم، لم يعد يقتصر الاتصال بالانترنت على جهاز واحد: لذلك يجب أن يكون المستخدمون على علم بتنوع التهديدات الالكترونية وكيفية التعامل معها. وقد طورت كاسبرسكي لاب حلا متعدد المنصات يسمح للمستخدم بإدارة الحلول الأمنية على أجهزة تعمل بنظام Windows، OS X والمعتمدة على منصة Android بواسطة ترخيص واحد. وقد أثبتت التقنيات المدمجة في منتج Kaspersky Internet Security – لأجهزة متعددة 2015 فعاليتها، ليس في الاختبارات المستقلة فحسب بل وخلال استخدامها، إذ أنها تحمي نحو 300 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم كل يوم”.

شارك الخبر مع أصدقائك