اتصالات وتكنولوجيا

كاسبرسكي تكشف عن 150 موقعا غير آمن لبيع منصة بلايستيشن 5

تطالب من المستخدمين سداد دفعة أولي من السعر او معلومات شخصية

شارك الخبر مع أصدقائك

اكتشف خبراء شركة كاسبرسكي للحول الأمنية وجود في ما يقرب من 150 موقعَ ويب مشبوهًا يستخدم كلمة “playstation” في عناوينها خلال الفترة من يوليو إلي سبتمبر مع قرب إطلاق الإصدار الخامس في لعبة بلاي ستيشن مقارنة بـ 60 موقعا خلال سبتمبر الجاري .

وادعت تلك المواقع إتاحة الفرصة أمام المستخدمين للحجز المسبق لمنصة “بلاي ستيشن 5” عن طريق سداد دفعة أولى أو ترك معلوماتهم الشخصية، في حين ادعى بعضها بيع الجهاز الجديد بسعر منخفض. كذلك زعمت بعض مواقع التصيّد إمكانية الحصول على الإصدار السابق (بلاي ستيشن 4) بسعر أقلّ بكثير بسبب قرب طرح الإصدار الأحدث من الجهاز.

اقرأ أيضا  «كاسبرسكي» و«كراكتاو» تطلقان مجموعة ملابس رقمية

وجدّدت تاتيانا سيدورينا المحلل الرئيس لمحتوى الويب لدى كاسبرسكي، تذكير المستخدمين بأنه يجب النظر إلى الأمور التي تبدو “جذابة جدًا” على الويب بعين الشكّ، مُرجّحة أنها تنطوي على عملية احتيال.

وأضافت: “ينبغي التحقّق من مصادر الرسائل الترويجية التي تشجّع على الحصول على منتج ما عبر الحجز المسبق بطريقة لافتة للغاية، لذلك يجب ألا ننقر على الروابط في رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة أو الرسائل المرسلة عبر خدمات التراسل والشبكات الاجتماعية، ومن المهمّ أيضًا تثبيت حلّ أمني مرتبط بقواعد بيانات محدّثة حول مواقع التصيّد والبريد غير المرغوب فيه”.

اقرأ أيضا  منصة متوفر: 15 ألف مستخدم تصفحوا الموقع خلال تخفيضات «البلاك فرايداي»

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »