اتصالات وتكنولوجيا

«كاسبرسكي» تطلق خدمة تقارير معلومات التهديدات لقطاع السيارات

الشركة طرحت خدمة Automotive TI

شارك الخبر مع أصدقائك

أطلقت شركة كاسبرسكي للحلول الأمنية خدمة خاصة تتمثل في إعداد تقارير بأحدث معلومات التهديدات الرقمية وإتاحتها أمام قطاع صناعة السيارات.

وكانت هذه الخدمة متاحة في السابق لمجموعة مختارة من العملاء، وتزوِّد التقارير الخاصة بمعلومات التهديدات الشركات الصانعة للسيارات بتحليل متعمّق يتناول التهديدات الأمنية الخاصة بالقطاع، وتحدّد المعلومات التي يمكن أن تستغلها الجهات التخريبية في تطوير الهجمات على المركبات وبُناها التحتية وأنظمتها المتصلة بالإنترنت.

وتساعد خدمة Automotive TI من كاسبرسكي شركات صناعة السيارات والموردين على البقاء على اطلاع دائم على المسائل الأمنية المهمّة التي قد تؤثر في صناعة السيارات، وتسمح لهم باتخاذ تدابير الإصلاح المناسبة في الوقت المناسب.

اقرأ أيضا  خالد شريف مستشارا لوزير السياحة لشئون التحول الرقمي

وقد صُمّمت هذه الخدمة خصيصًا لتحديد التهديدات الحالية والناشئة المتعلقة بالمركبات المتصلة التي تتهدّد المكونات الداخلية لها وببنيتها التحتية.

ايجل 580
سيارات ايجل 580

ويتضمن كل تقرير نظرة عامة وتحليلًا للتوجهات التقنية المتعلقة بالهجمات الرقمية في صناعة السيارات، مثل الحوادث الرقمية، وأحدث الدراسات الأمنية، والمؤتمرات، والمحادثات، والمنتديات المجتمعية، فضلاً عن المعلومات حول نواقل الهجوم المحتملة على الواجهة الخلفية للمركبة والبنية التحتية لخدماتها.

اقرأ أيضا  «فودافون» توقع مذكرة تفاهم لشراء 20% من أسهم «مصاري» و«بي» للخدمات المالية

وتتمثل مُخرجات الخدمة الرئيسية في التقرير الذي يحتوي على ملخص تنفيذي رفيع المستوى، وأوصاف للتهديدات وتوصيات بالتعامل معها، بالإضافة إلى إشعارات حول الأنشطة عالية الخطورة والثغرات، جميعها مصممة خصيصًا للشركات الصانعة.

ودعا سيرجي زورين رئيس قسم الأمن الرقمي لنظم النقل لدى كاسبرسكي، إلى ضرورة الامتثال للمتطلبات التنظيمية المرتقبة، مع الاهتمام بالحصول على معلومات حول جميع التهديدات المحتملة، مثل الثغرات التي قد توجد في وحدات التحكّم الرقمية إلى الهجمات على مكونات المركبات.

اقرأ أيضا  «فورى» تستحوذ على حصتى «CIB» و«مصر» فى «فوري بلس»

مشيرًا إلى تزايد عدد التقنيات المستخدمة في المركبات الحديثة والتي تستدعي هذا الاهتمام.

وأضاف: “نحرص في كاسبرسكي على لعب دورنا المتمثل بإتاحة أحدث معلومات التهديدات أمام قطاع صناعة السيارات لمساعدة الشركات الصانعة على التعامل مع هذه المخاوف”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »