سيـــاســة

كازاخستان عن حادث معهد الأورام: مستعدون للتعاون مع مصر في مكافحة الإرهاب

قال رئيس كازاخستان أنه باسمه وباسم شعب كازاخستان يتقدم بالتعازي والمواساة لأسر وأقارب شهداء حادث معهد الأورام واشارككم في الحزن الذي لا يعوض.

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت سفارة كازاخستان بالقاهرة في بيان وزعته علي الصحفيين ، أن الرئيس قاسم جومارت توقايف أرسل تعازيه إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي في ضحايا العملية الإرهابية التي وقعت أمام معهد الأورام أول أمس الأحد .

أضاف البيان أن الرئيس الكازاخستاني قال أنه  ببالغ الاسى والحزن العميق تلقي نبأ سقوط ضحايا وجرحى كثيرين من المواطنين الأبرياء نتيجة العملية الإرهابية التي حدثت في وسط القاهرة.


وتابع أنه باسمه وباسم شعب كازاخستان يتقدم  بالتعازي والمواساة لأسر وأقارب الشهداء واشارككم في الحزن الذي لا يعوض. 

وعبر عن استعداد كازاخستان الدائم لمواصلة التعاون مع مصر في مكافحة التهديدات المعاصرة من أجل ضمان حياة آمنة في بلدينا.

وزارة الداخلية: السيارة المتسببة في الحادث كان بها كمية من المتفجرات

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان صحفي أمس ، أن التحريات المبدئية في حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بالقاهرة، توصلت إلى أن السيارة المتسببة في الحادث كان بها كمية من المتفجرات .

أشارت وزارة الداخلية إلي إن السيارة المتسببة في الحادث كان يتم نقلها لأحد الأماكن وبها متفجرات، تمهيداً لتنفيذ عمليات إرهابية ، مضيفةً أن التحريات تشير إلى تورط حركة “حسم” في العملية الإرهابية.

وأعلن الدكتور خالد مجاهد مستشار وزارة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي في بيان صحفي ،أمس، أن الوضع الصحي للمصابين بحادث معهد الأورام مطمئن بشكل عام، باستثناء 3 حالات خطرة بالرعاية المركزة.

أشار “مجاهد ” إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 20 حالة وفاة بينهم 4 مجهولين وكيس أشلاء، وارتفاع عدد المصابين إلى 47 حالة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »