اقتصاد وأسواق

«كارفور» يفتتح أول فروعه المائة بالشراكة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية

الفرع الجديد ضمن المشروعات التنموية التي تعمل عليها الدولة المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتحت ماجد الفطيم الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، والمشغل لعلامة كارفور في 15 دولة، فرعها الجديد بمدينة الإسماعيلية كأول مول تجاري متكامل في المدينة بحضور لفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ووأعضاء إدارة شركة ماجد الفطيم.

ويأتي الفرع الجديد ضمن المشروعات التنموية التي تعمل عليها الدولة المصرية وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للمدينة، ويعد الفرع الجديد أول مول تجاري متكامل في مدينة الإسماعيلية يضم 14 علامة تجارية مختلفة، باستثمارات تصل إلى حوالي 200 مليون جنيه، وعلى مساحة 14 ألف متر مربع، ويوفر حوالي ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وهو أول الفروع المائة التي وقعت الشركة اتفاقيتها مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ووزارة الاستثمار لافتتاحها خلال السنوات القادمة.

ومن جانبه أعرب الدكتور هيرفيه ماجدييه، مدير العمليات في مصر، السعودية، قطر، الكويت، عمان والبحرين بشركة ماجد الفطيم للتجزئة عن سعادته بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمول الجديد كأحد المشروعات الكبيرة التي تم افتتاحا.

وأكد التزام الشركة بالتوسع في السوق المصرية، مشيرا إلى أن فرع الإسماعيلية يعتبر أول خطوات الشراكة مع جهاز الخدمة الوطنية لافتتاح 100 فرع جديد خلال السنوات المقبلة، فضلا عن الفروع الأخرى التي تقوم “الفطيم” بافتتاحها لتصل إلى 60 فرع بنهاية العام الجاري.

وقال جان لوك جرازياتو، مدير كارفور مصر لدى شركة ماجد الفطيم للتجزئة، إن الشركة لديها التزام بيئي ومجتمعي قوي، وهو ما دعاها لتكون شريكا في مسيرة التنمية التي تنتهجها الحكومة المصرية وتقديم نموذج ناجح، إذ تخطط الدولة وتضع الاستراتجية ويقوم القطاع الخاص الجاد بالتنفيذ، فمشاركة الشركة في تطوير مدينة الإسماعيلية وتقديم المول التجاري الأول في المدينة هو أحد الخطوات الجادة للإسهام في تنفيذ رؤية مصر 2030.”

وأشار إلى أنه سيتم استغلال سطح المبنى لعمل خلايا شمسية توفر حوالي 35% من الكهرباء اللازمة للتشغيل من الطاقة النظيفة والمتجددة، ليكون هذا الفرع هو الفرع الثاني بعد كارفور مدينتي الذي يعمل بالطاقة الشمسية.

وتعد كارفور أحد أكبر سلسة متاجر الهايبر ماركت والسوبر ماركت في العالم، قامت شركة ماجد الفطيم بإطلاق علامة كارفور التجارية في المنطقة في العام 1995، وتمتلك الشركة امتياز الاستخدام الحصري لعلامة كارفور التجارية في 37 سوقًا عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. 

وتدير “ماجد الفطيم” حاليًا أكثر من 270 متجر كارفور لتلبية حاجات 750,000 عميل يوميًا ويعمل لديها أكثر من 37,000 موظفًا.

وتقوم كارفور بإدارة نماذج مختلفة من المتاجر، إضافة إلى خيارات عديدة للتسوق عبر الإنترنت من أجل تلبية الطلب المتزايد من قاعدة عملائه المتنوعة، تماشيًا مع التزام العلامة التجارية في توفير أوسع مجموعة من المنتجات ذات الجودة العالية وبأسعار تنافسية، تقدم كارفور اليوم خيارات لا مثيل لها تضم أكثر من 100,000 نوع من المنتجات الغذائية وغير الغذائية، فضلًا عن تجربة التسوق الفريدة من أجل تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم. 

نبذة عن كارفور في مصر

تم إطلاق كارفور في مصر في عام 2002، تدير كارفور اليوم 13 هايبرماركت و31 سوبرماركت، ويعمل لديها أكثر من 6000 موظفًا. 

عن “ماجد الفطيم” 

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وبدأت مراكز ماجد الفطيم فى دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 15 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف، ونالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »