اقتصاد وأسواق

«كارفور» تفتتح 3 أفرع بالشراكة مع «الخدمة الوطنية» خلال 2020

تأسست شركة «ماجد الفطيم» عام 1992، وهى الشركة الرائدة فى مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق

شارك الخبر مع أصدقائك

باستثمارات 500 مليون جنيه فى المنيا وقنا ومرسى مطروح

تخطط شركة ماجد الفطيم المتخصصة فى تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، والمشغل لعلامة كارفور فى مصر، لافتتاح 3 أفرع جديدة بالشراكة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، خلال العام المقبل 2020 فى محافظات المنيا وقنا ومرسى مطروح.

وقال الدكتور هيرفيه ماجدييه، مدير العمليات فى مصر والسعودية والكويت وعمان والبحرين لدى ماجد الفطيم للتجزئة، فى حواره لـ«المال»، إن حجم الاستثمارات التى سيتم ضخها فى الفروع الثلاثة يقرر بنحو 500 مليون جنيه بحد أدنى، ومن الممكن زيادتها لكن الخطة لم تتضح بعد.

وكان ماجدييه قد أعلن فى تصريحات سابقة لـ»المال»، عن افتتاح نحو 39 فرعًا لكارفور بالشراكة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية على مدار 5 سنوات، وذلك ضمن الـ 100 منفذ المستهدف تنفيذها.

وافتتحت ماجد الفطيم فرعها الجديد بمدينة الإسماعيلية كأول مول تجارى متكامل فى المدينة مايو الماضى، ويعد الفرع الجديد أول مول تجارى متكامل فى الإسماعيلية يضم 14 علامة تجارية مختلفة، باستثمارات تصل إلى حوالى 200 مليون جنيه، وعلى مساحة 14 ألف متر مربع، ويوفر حوالى ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

اقرأ أيضا  الزراعة: 26 مليار جنيه تكلفة تنفيذ 281 مشروعا خلال 6 سنوات

10% نموًا بمبيعات 2019 وتصدير جميع المنتجات المصرية

وأضاف أن فرع الإسماعيلية يعتبر أول خطوات الشراكة مع جهاز الخدمة الوطنية لافتتاح 100 جديدة خلال السنوات المقبلة، لافتا إلى أن مبيعات الشركة خلال 2019 شهدت نموًا بنحو 10% عن العام السابق، ومخطط أن ترتفع إلى %20 خلال 2020.

وأعلن ماجدييه أن الحصة السوقية للشركة من قطاع تجارة التجزئة الحديث تتخطى %20 وهذا رقم جيد فى ظل وجود منافسين أقوياء يصل عددهم إلى 49 منافسًا.

اقتحام قطاع البيع بالتقسيط يحتاج لممول قوي

وعن وجود نية لدى «ماجد الفطيم» لبيع منتجاتها بالتقسيط، أكد ماجدييه سعادة الشركة بهذه الخطوة، لافتا إلى أن تنفيذها يحتاج إلى شريك قوى يكون مسئولا عنها.

مفاوضات مع حسن علام وصبور والسويدي لتنفيذ 4 مناطق لوجيستية

وأضاف أن «ماجد الفطيم» تتفاوض حاليًا مع شركات مقاولات من بينها «حسن علام وصبور والسويدى» لتنفيذ أعمال 4 مناطق لوجيستية تم الاتفاق عليها سابقًا مع جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين بعدة مدن من بينها «مدينتى».

وأعلن الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، فى مارس الماضى، عن التوصل إلى اتفاق مع سلسلة «كارفور العالمية» لإنشاء أول منطقة لوجستية للمجموعة بمصر، أسوة بالتى تمتلكها بمنطقة «جبل علي» فى دبي.

اقرأ أيضا  بروتوكول تعاون بين «الخدمة الوطنية» والبنك الزراعى في مجال الثروة الحيوانية

وأوضح عشماوي، وقتها، أن السلسلة تقدمت بطلب إلى جهاز التجارة لتخصيص مساحة تقدر بنحو 25 فدانًا، وجار حاليًا المفاضلة بين منطقتى (بدر والعبور)؛ وذلك لخدمة منافذها الحالية والمستقبلية وقربها من سلاسل الإمداد.

وذكر ماجدييه أن «كارفور» تصدر جميع المنتجات المصرية بقطاعات الأغذية والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والملابس، وغيرها إلى فروعها المختلفة بدول العالم، بفضل تنافسية أسعار السلع المنتجة محليًا، إلى جانب تطور الصناعة المصرية يومًا بعد يوم.

وأشار إلى أن الشركة بدأت بتصدير الجبنة الرومى، أما الآن فقد شهدت السلع المصدرة عددا كبيرا من القطاعات، مضيفًا أن «ماجد الفطيم» عقدت اجتماعًا فى السابق حضرته 7 دول للتعريف بالمنتجات المصرية وتعزيز صادراتها، وبالفعل تم التعاقد على استيراد منتجات من شركات مثل قطونيل ومينترا.

وأوضح ماجدييه أن الشركة تعمل بشكل جاد على التوسع فى السوق المصرية بفضل جاذبيتها، لافتًا إلى أنها توفر نحو 1500 فرصة عمل مباشرة و6 آلاف غير مباشرة.

وتعد كارفور إحدى أكبر سلسة متاجر الهايبر ماركت والسوبر ماركت فى العالم، وقامت شركة ماجد الفطيم بإطلاق العلامة التجارية لها فى المنطقة عام 1995، وتمتلك امتياز الاستخدام الحصرى للعلامة فى 37 سوقًا عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

اقرأ أيضا  حلوانى «العبد» يعتزم افتتاح فرعيين جديدين 2021

وتدير «ماجد الفطيم» أكثر من 270 متجر كارفور لتلبية حاجات 750.000 عميل يوميًا ويعمل لديها أكثر من 37.000 موظف، وتقوم بإدارة نماذج مختلفة من المتاجر، إضافة إلى خيارات عديدة للتسوق عبر الإنترنت من أجل تلبية الطلب المتزايد من قاعدة عملائه المتنوعة، تماشيًا مع التزام العلامة التجارية فى توفير أوسع مجموعة من المنتجات ذات الجودة العالية وبأسعار تنافسية.

وتقدم كارفور اليوم خيارات لا مثيل لها تضم أكثر من 100.000 نوع من المنتجات الغذائية وغير الغذائية، فضلًا عن تجربة التسوق الفريدة لخدمة العملاء، تم إطلاقها فى مصر عام 2002، وتدير اليوم 14 هايبرماركت و35 سوبرماركت، ويعمل لديها أكثر من 6000 موظف.

وتأسست شركة «ماجد الفطيم» عام 1992، وهى الشركة الرائدة فى مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وبدأت مراكز ماجد الفطيم فى دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 15 سوقاً حول العالم، ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف، ونالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة فى منطقة الشرق الأوسط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »