بورصة وشركات

“كارفور” تعتزم زيادة استثماراتها في كبرى الأسواق الناشئة

كارفور أيمن عزام: أوردت شركة كارفور التي تعد اكبر الشركات الفرنسية لتجارة التجزئة صعود ارباحها في عام 2013 بدعم من تعافي مبيعاتها في السوق المحلية، كما اكدت الشركة أن الفرع التابع لها في البرازيل سيطرح اسهمه بحلول العام القادم. وذكرت…

شارك الخبر مع أصدقائك


كارفور

أيمن عزام:

أوردت شركة كارفور التي تعد اكبر الشركات الفرنسية لتجارة التجزئة صعود ارباحها في عام 2013 بدعم من تعافي مبيعاتها في السوق المحلية، كما اكدت الشركة أن الفرع التابع لها في البرازيل سيطرح اسهمه بحلول العام القادم.

وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن الشركة ان دخلها التشغيلي قد ارتفع بنسبة 5.3% ليصل الى 2.24 مليار يورو (3.08 مليار دولار). وكان محللون سألتهم الوكالة  قد توقعوا بلوغ الأرباح قبل حساب الفائدة والضرائب  مستوى 2.20 مليار يورو.

تركز الشركة حاليا على اسواقها في أوربا وأمريكا اللاتينية والصين بعد أن قررت تقليص تواجدها في الاسواق الأخرى الضعيفة. وتشمل استراتيجيتها في السوق المحلية  حاليا المحافظة على تدني اسعار الغداء و كذلك التركيز بشكل اكبر على عرض بضائع تعد غير منتمية لماركات معينة. وقال جورج بلاسات المدير التنفيذي للشركة إن الشركة تسعى حاليا لطرح اسهم تخص الفرع التابع لها في البرازيل بنهاية عام 2014.  

وقال جيلدا ايتمار المحلل لدى شركة بلانت ريتيل لتجارة التجزئة أن صعود ارباح الشركة في فرنسا سيدفعها لتعزيز استثماراتها في كبرى الأسواق الناشئة. 

شارك الخبر مع أصدقائك