«كاتليست بارتنرز» تتولى إعادة هيكلة 6 شركات تمهيداً للطرح فى البورصة

تعمل بقطاعات الأغذية والأدوية واللوجيستيات

«كاتليست بارتنرز» تتولى إعادة هيكلة 6 شركات تمهيداً للطرح فى البورصة
المال - خاص

المال - خاص

7:36 ص, الأثنين, 29 يونيو 20

تتولى شركة «كاتليست بارتنرز»، عملية إعادة الهيكلة لـ6 شركات تعمل بقطاعات متنوعة، وذلك بهدف طرحها بالبورصة المصرية  خلال فترة من عام إلى عامين.

قال طارق عفت الرئيس التنفيذى للعمليات بـ»كاتليست بارتنرز» ، إن شركتهُ تتولى خلال الفترة الحالية عمليات إعادة الهيكلة لـ6 شركات ما بين متوسطة وكبيرة الحجم، وذلك بهدف تاهيلها للطرح بالبورصة المصرية.

ولفت فى تصريحات خاصة لـ»المال»، أن الشركات تعمل بقطاعات متنوعة ما بين الأغذية والأدوية وأيضًا اللوجيستيات، موضحًا أن عمليات إعادة الهيكلة تستغرق من سنة إلى 3 سنوات وفقًا لوضع كل شركة على حدة.

وأوضح عفت، أن الخطوة التالية تتضمن طرح تلك الشركات فى البورصة، مشيرًا الى أن 4 منها ستكون مؤهلة للطرح فى السوق الرئيسية، وإثنين ببورصة النيل.

وأشار، أن عمليات إعادة الهيكلة قد تتضمن دخول أو خروج أحد المستثمرين وربما تتضمن أيضًا مساعى لتدبير قروض أو غيرها.

يُذكر أن «كاتليست بارتنرز» كان لها خطة واضحة، بإضافة ذراع «كاتليست للتاجير التمويلي» بهدف جدولة ديون عملائها وشركائها وتمويلهم للنمو.

وحصلت بالفعل على الرخصة،  فى 2014، وبدأت عملها مطلع العام الماضي، ومن أبرز أعمالها توقيع عقد فى مجال خطوط الإنتاج لصالح شركة «عبور لاند» بقيمة 135 مليون جنيه فى سبتمبر الماضي.

وعلى صعيد آخر قال الرئيس التنفيذى للعمليات بـ»كاتليست»، إن شركتهُ تعتزم إضافة نشاط التخصيم، إذ تستهدف الحصول على الرخصة بنهاية العام الجارى.

يُذكر أن عدد عملاء نشاط التخصيم شهد زيادة قُدرت بنحو %15.3 بنهاية عام 2019، ليصل إجمالى عدد العملاء إلى 355 عميلاً مقابل 308 عميلاً بنهاية عام 2018، وذلك وفقًا لأحدث التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية.

فيما تراجعت حجم الأرصدة المدينة خلال العام السابق، بنحو %0.8 لتسجل 5.256 مليار جنيه مقابل 5.298 مليار جنيه بنهاية 2018.

ومن ابرز عمليات إعادة الهيكلة التى تولتها «كاتليست» كانت لصالح «جرين فالي»، كما أدارت صفقتين لصالح «إم بى للهندسة» أولها زيادة رأس المال التى أجرتها اﻷخيرة ، والثانية العمل كمروج وراع للطرح ببورصة النيل منذ عدة أعوام.