سيـــاســة

“كاتب اسرائيلي”: ما يحدث في مصر دراما قضائية

 عادل عبد الجواد
 
أعد الكاتب الصحفي الاسرائيلى "روعي كياس" تقريرا مطولا نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" تحدث فيه عن قرار محكمة النقض المصرية بقبول الطعن، الذي قدمه الرئيس الأسبق حسني مبارك, وإلغاء العقوبة المفروضة عليه وتبرئته من القضايا المنسوبة اليه, هو ونجليه جمال وعلاء في قضية القصور الرئاسية.

شارك الخبر مع أصدقائك

 عادل عبد الجواد
 
أعد الكاتب الصحفي الاسرائيلى “روعي كياس” تقريرا مطولا نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” تحدث فيه عن قرار محكمة النقض المصرية بقبول الطعن، الذي قدمه الرئيس الأسبق حسني مبارك, وإلغاء العقوبة المفروضة عليه وتبرئته من القضايا المنسوبة اليه, هو ونجليه جمال وعلاء في قضية القصور الرئاسية.
 
وعلقت الصحيفة علي قرار المحكمة قائلة: ” أرض النيل لم تتوقف عن تقديم الأعمال الدرامية”, فيما قالت القناة الإسرائيلية السابعة: “قرار المحكمة المصرية الصادر اليوم، يمهد الطريق إلى إطلاق سراح مبارك البالغ من العمر 86 عاما”.
 
وأضافت الصحيفة: “مبارك الآن في طريقه إلي البراءة, وذلك بعد أن ألغت محكمة النقض العقوبة المفروضة علي مبارك وهي السجن, بعد أن كان متهما بقتل المتظاهرين في ثورة 25يناير, وقضية الفساد المعروفة باسم القصور الرئاسية”.
 
وعلق موقع “نيوز وان” الإسرائيلي على قرار المحكمة قائلا: “مبارك قابع في مستشفي المعادي العسكري منذ بدء محاكمته, وما يحدث في مصر دراما قضائية”.
 
ورأي الموقع أن الشائعات التي كانت تتردد حول تدهور صحة “مبارك”, كان لها دور في التأثير علي قرارات القضاة, لكن لا يوجد تأكيد رسمي لذلك، علي حد زعم الموقع.
 
وكانت محكمة جنايات القاهرة قد عاقبت الرئيس الأسبق مبارك، في مايو الماضي، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وعاقبت نجليه علاء وجمال بالسجن المشدد لمدة 4 سنوات لكل منهما، وألزمتهم جميعا برد مبلغ 21 مليونا و 197 ألف جنيه، وتغريمهم متضامنين مبلغا وقدره 125 مليونا و 779 ألف جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك