Loading...

«كابيتر» تخطط للوصول إلى 500 ألف تاجر بنهاية العام

Loading...

مفاوضات مع 3 بنوك وشركات غير مصرفية للتمويل

«كابيتر» تخطط للوصول إلى 500 ألف تاجر بنهاية العام
محمد مجدي

محمد مجدي

11:59 ص, الثلاثاء, 29 مارس 22

 تستهدف شركة «كابيتر» للتجارة الإلكترونية تنفيذ خطة طموح فى 2022 بهدف التوسع فى جميع محافظات الجمهورية، وزيادة عدد  التجار الذين تتعامل معه ليصل إلى 500 ألف تاجر تجزئة بدلا من 70 ألفا بنهاية العام الجاري.

وأكد مروان الشايب، نائب رئيس الشركة أنها تتعامل مع 70 ألف تاجر تجزئة فى قطاعات الأغذية والمشروبات والإلكترونيات والملابس، فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ.

وأوضح أنه فى القريب العاجل سيتم التعاون مع عدد من البنوك الحكومية و شركات غير مصرفية للتمويل بهدف تمويل التجار و تمويل الشركة فى عمليات شراء البضائع، قائلا: “نتفاوض حاليا مع 3 بنوك حكومية كبار و مع شركات غير مصرفية للتمويل”.

وأضاف أن الشركة تقوم حاليا بوضع حلول لخدمة تجار التجزئة، وذلك من خلال إدارة الائتمان والمخاطر فى الشركة والتى تتواصل مع البنوك و الجهات المصرفية لتمويل التجار بشكل يفيد الطرفين فى ظل الظروف العالمية.

وأشار إلى أن حجم استثمارات الشركة فى السوق المحلية يبلغ 33 مليون دولار.

على صعيد آخر، قال “الشايب” – فى تصريحات لـ “المال” على هامش قمة مصر لتجارة التجزئة – إنه يتم التعامل مع أكثر من 270 شركة أغذية ومشروبات، إضافة إلى متوسطى وصغار التجار فى تسويق منتجاتهم.

وأوضح أن شركته لديها نحو 11 مخزنا فى المحافظات المتواجدة بها، إضافة إلى أكثر من 600 سيارة توصيل المنتجات للتجار.