بورصة وشركات

«كابيتال جروب» تحصل على تراخيص Smart Village East بـ 1.6 مليار جنيه

«كابيتال جروب» تعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل مشروع القرية الذكية

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت مصادر وثيقة الصلة بأن شركة «كابيتال جروب» الإماراتية، حصلت على التراخيص اللازمة لإنشاء المنطقة الإدارية بمشروع “بروج” أو ما تعرف باسم Smart Village East بتكلفة استثمارية تقدر بـ 1.6 مليار جنيه.

شركة كابيتال جروب الاماراتية وقعت عقدًا مع شركة تنمية وإدارة القرى الذكية، لإدارة المنطقة الادارية بمشروع “بروج” بشرق القاهرة، اذ ينص الاتفاق بين الطرفين، على حق شركة «القرى الذكية» فى اختيار تصميمات المنطقة الإدارية، وتسويقها عبر البيع والإيجار، وإدارة المنطقة بأكملها مقابل نسبة من الإيرادات، فيما تبلغ مدة التعاقد نحو 20 عامًا.

الشركة تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل مشروع القرية الذكية

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ”المال” ان شركة كابيتال جروب الاماراتية، تعتزم عقد مؤتمر صحفي في شهر ديسمبر المقبل، للإعلان عن بدء تنفيذ مشروع المنطقة الإدارية أو القرية الذكية غرب القاهرة، والتي تُعد أول نموذج للقرية الذكية خارج حدود مدينة 6 أكتوبر.

وأشارت المصادر، الى ان تأخر تنفيذ المشروع خلال العامين الماضيين، يعود الى عدم صدور التراخيص اللازمة، بالإضافة الى رغبة شركة “كابيتال جروب” في تنفيذ المشروع دفعة واحدة.

الجدير بالذكر أن شركة «كابيتال جروب» هى المطور العقارى لمشروع «البروج»، الذى يبلغ إجمالى قيمة استثماراته 50 مليار جنيه، على مساحة 1212 فداناً، لتنفيذ 30 ألف وحدة سكنية، فى المنطقة الواقعة بين طريق السويس والإسماعيلية.

وتعتزم الشركة تسليم المرحلة الأولى من مشروع بروج خلال الربع الثالث من العام الجاري، فيما يضم مشروع البروج –الذي يقام على مساحة 1200 فدان- 15 ألف وحدة سكنية متنوعة، وأعلنت الشركة عن ضخها حوالي 300 مليون دولار فى مصر خلال السنوات الثلاث الماضية.

وبلغت قيمة عقود المقاولات لمشروع بروج نحو 9 مليارات جنيه حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري، فيما تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 50 مليار جنيه، سيتم ضخها على مدار 10 سنوات.

وشركة كابيتال جروب بروبرتيز مملوكة لكل من شركتي أبوظبي كابيتال جروب، والعين القابضة بروبرتيز، الإماراتيتين، وهي تعمل في مصر على مشروع «البروج» شرق القاهرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »