بورصة وشركات

كابو: قرارات الفتح الإقتصادى التدريجي أنعشت المبيعات بنحو 70%

مقارنة بأرقام بداية الجائحة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال عمرو الشرنوبى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة «النصر للملابس والمنسوجات – كابو»، إن مبيعات الشركة انتعشت بنحو %70 خلال الفترة القليلة الماضية وتحديدًا منذ قرار الحكومة المصرية بالتعايش مع الفيروس الجديد وإعادة الفتح التدريجى للأنشطة الإقتصادية، مقارنة بأرقام بداية  فترة الجائحة.

ولفت إلى أن قرار الحكومة المصرية الصادر مؤخرًا بإعادة الفتح التدريجى للأنشطة الإقتصادية دعم حركة البيع، وخاصة مع بدء نزول المواطنين لأعمالهم، وإنحسار التخوفات من الفيروس الجديد.

يُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أعلن خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو الماضى ، إلغاء حظر التجوال، وإعادة فتح المطاعم والكافيهات والسينمات والمسارح للعمل حتى العاشرة مساء بحجم طاقة %25 ومدّ عمل المواصلات العامة حتى منتصف الليل «الساعة الثانية عشرة».

اقرأ أيضا  «العليا للطروحات» توافق مبدئياً على طرح 25% من «مصر لتأمينات الحياة» بالبورصة

وقال الشرنوبي، إن مبيعات الشركة المحلية كانت تراجعت فى الفترة من مارس وحتى نهاية شهر مايو الماضى بنحو %90.

فيما أوضح على صعيد آخر أن صادرات «كابو» توقفت بشكل تام منذ ظهور الحائجة ، مشيرا إلى أن الشركة تُصدر حوالى %50 من إنتاجها للخارج، بشكل خاص للدول العربية وعلى رأسها السعودية والكويت، وأيضًا للسوق الأوروبية.

وأشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة «النصر للملابس والمنسوجات – كابو»، إلى أن تحديات توقف الصادرات وتراجع المبيعات محليًا دفع بشركتهُ لخفض إنتاجها بنحو %70 لمواجهة ضعف الطلب.

وكشف عمرو الشرنوبي، عن إمتناع شركتهُ عن ضخ أى استثمارات جديدة خلال العام الجاري، بسبب قلة الكاش مع بقاء  كافة التكاليف الثابتة التى تتحملها شركتهُ دون تغيير.

اقرأ أيضا  إعادة تقييم «أبو قير للأسمدة» قبل الطرح بالبورصة

وأشار إلى أن «كابو» كانت تُخطط لإستثمار 15 مليون جنيه خلال العام الجارى بإضافة مجموعة من آلات الإنتاج الجديدة، فيما تعتزم إفتتاح 25 فرعا جديدا لها، مقارنة مع 10 فروع تم إفتتاحها بالفعل خلال العام المالى الماضى 2019-2020.

كانت «المال» نشرت مؤخرًا أن شركة النصر للملابس والمنسوجات – كابو –  تعتزم المشاركة فى إنتاج الكمامات شريطة الحصول على مواصفات قياسية معتمدة من وزارة الصحة، لتحديد القدرة على تلبية احتياجات السوق.

وأظهرت القوائم المالية لشركة «النصر للملابس والمنسوجات – كابو»، ارتفاع خسائرها خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالى المنقضى 2019 – 2020.

اقرأ أيضا  «المواصفات والجودة» عن أزمة البوتاجاز: لا إرجاء لقرار فيه حياة مواطن

ووفقًا للقوائم المالية المرسلة للبورصة المصرية فقد بلغت خسائر الشركة خلال تلك الفترة حوالى 27 مليون جنيه مقارنة مع خسائر قدرها 20.3 مليون جنيه بالفترة المماثلة من العام المالى 2018-2019.

وبلغت مبيعات الشركة خلال الفترة ذاتها حوالى 324 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 468 مليون جنيه فى الفترة المقارنة من العام المالي2018-2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »