كأس آسيا | كوبر يقود أوزبكستان لثمن النهائي برباعية في تركمانستان

- اليابان تهزم عمان وتلحق بالمتأهلين .. وقطر ترافق السعودية بإكتساح كوريا الشمالية على المصرى  ضمن منتخب أوزبكستان، الذي يقوده فنيا الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر، التأهل لدور الـ16 لبطولة كأس أمم آسيا، المقامة حاليا في الإمارات، عقب فوزه اليوم على نظيره منتخب تركمانستا

كأس آسيا | كوبر يقود أوزبكستان لثمن النهائي برباعية في تركمانستان
جريدة المال

المال - خاص

8:47 م, الأحد, 13 يناير 19

– اليابان تهزم عمان وتلحق بالمتأهلين .. وقطر ترافق السعودية بإكتساح كوريا الشمالية

على المصرى 

ضمن منتخب أوزبكستان، الذي يقوده فنيا الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر، التأهل لدور الـ16 لبطولة كأس أمم آسيا، المقامة حاليا في الإمارات، عقب فوزه اليوم على نظيره منتخب تركمانستان، برباعية نظيفة، في الجولة الثانية للمجموعة السادسة، والتي أقيمت بينهما علي ملعب مكتوم بن راشد بنادي الشباب في دبي.

سجل منتخب أوزبكستان أهدافه الأربعة في شوط المباراة الأول، حملت توقيع جافوخير سيديكوف في الدقيقة 17، وإلدور شومورودوف هدفين في الدقيقتين 24، 42، وجلال الدين ماشاريبوف في الدقيقة 40.

وضمن المجموعة ذاتها، حجز المنتخب الياباني مقعده في دور الستة عشر للبطولة، بتغلبه على المنتخب العماني، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين علي ملعب مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويدين المنتخب الياباني بالفضل في هذا الفوز للاعبه جينكي هاراجوتشي، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، ليصبح المنتخب الياباني تاسع المتأهلين لدور الستة عشر بغض النظر عن بقية النتائج المتبقية في دور المجموعات.

بتلك النتائج، يرفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى 6 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب الساموراي صاحب الوصافة، فيما تذيلت تركمانستان الترتيب بدون نقاط بالتساوي مع عمان صاحبة المركز الثالث.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب الياباني، نظيره الأوزبكي يوم الخميس المقبل في آخر جولات المجموعة السادسة وهو اللقاء الذي سيحدد متصدر المجموعة.

وكانت لقاءات اليوم، قد أفتتحت ظهر اليوم، بتأهل المنتخب القطري إلى دور الـ 16 من البطولة، بعدما اكتسح كوريا الشمالية، بسداسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما، على استاد خليفة بن زايد بنادي العين، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة.

وجاءت أهداف المنتخب القطري عن طريق بوعلام خوخي فى الدقيقة 43، وعبد الكريم حسن في الدقيقة 68، وتكفل المعز علي، بتسجيل أربعة أهداف “سوبر هاتريك”، فى الدقائق 9 و11 و55 و60، ليغرد منفردا على صدارة جدول ترتيب هدافى البطولة، برصيد 5 أهداف.

بهذا الفوز، تعتلى قطر صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة، برصيد 6 نقاط، وهو نفس رصيد السعودية، التى تراجعت للمركز الثانى بفارق الأهداف عن العنابى، فيما تأتى لبنان وكوريا الشمالية فى المركزين الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.

جريدة المال

المال - خاص

8:47 م, الأحد, 13 يناير 19