بورصة وشركات

قيد «اينو تك» و«أوتو ميشن» بـ«النيل» قبل نهاية العام

كتب ـ شريف عمر: كشف علاء الصواف، العضو المنتدب لشركة فرست للاستشارات المالية، أن شركته تستهدف قيد شركتى «اينو تك » للتكنولوجيا و «أوتو ميشن » للسيارات ببورصة النيل، عبر تنفيذ الطرح الخاص على الأسهم قبل نهاية العام الحالى .…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ شريف عمر:

كشف علاء الصواف، العضو المنتدب لشركة فرست للاستشارات المالية، أن شركته تستهدف قيد شركتى «اينو تك » للتكنولوجيا و «أوتو ميشن » للسيارات ببورصة النيل، عبر تنفيذ الطرح الخاص على الأسهم قبل نهاية العام الحالى .

وأوضح أن الشركة تقدمت للجنة القيد بالبورصة بآخر ميزانية لشركة اينوتك، مشيراً إلى أن اللجنة ستبدى رأيها النهائى خلال شهر من الآن على أن يتم بعدها استكمال تقديم باقى الأوراق والمستندات من أجل البدء فى تنفيذ الطرح الخاص بسوق «OPR».

وأشار إلى أن رأسمال «اينو تك » يبلغ 4 ملايين جنيه، وتعمل شركة إيجى تريند للاستشارات المالية على تحديد القيمة العادلة للشركة .

وقال إن شركة أوتو ميشن تعمل حالياً على زيادة رأسمالها عبر الشهادات البنكية وادخال مساهمين جدد لكى تتوافق مع شروط القيد بالنيل، بالإضافة إلى تعاقدها مع إحدى شركات الاستشارات لتحديد القيمة العادلة .

ولفت إلى أن شركته تعمل فى الفترة الحالية على تحديد القيمة العادلة لشركة فيرتكا لتطبيقات الإنترنت والتى تتولى شركة البيت الأبيض رعاية قيدها فى «النيل » ، ومن المنتظر إعلان هذه القيمة قبل نهاية العام الحالى .

وأشار إلى أن الشركة تواجه موقفاً متعنتاً من جانب لجنة القيد بالبورصة فى رفضها لتقريرى الإفصاح المقدمين بخصوص شركتى الأخوة المتضامنين للأمن الغذائى والاستثمار العقارى والأولى للاستثمار العقارى، وهو ما تطلب عقد اجتماع مع أعضاء اللجنة من أجل العمل على حل هذه المشكلة، كما تحاول الشركة تصحيح هذه الأخطاء والعمل على استكمال باقى الأوراق المطلوبة لقيد الشركتين بـ «النيل ».

ويبلغ رأسمال شركة الأخوة المتضامنين 4 ملايين جنيه، فى حين يبلغ رأسمال «الأولى » للاستثمار العقارى 5 ملايين جنيه .

وأكد العضو المنتدب لشركة فرست للاستشارات المالية أن شركته لديها 8 تعاقدات لرعاية قيد شركات ببورصة النيل ومن أشهرها شركة نيو ألفا التى تعمل فى مجال الأدوية، وشركة نجمة سيناء التى تعمل فى مجال صناعة وتعبئة الملح برأسمال 10 ملايين جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك