Loading...

قوافل لتسويق »الساحل الشمالي«

Loading...

قوافل لتسويق »الساحل الشمالي«
جريدة المال

المال - خاص

7:56 م, السبت, 4 أكتوبر 08

المال – خاص:
 
أكد هشام زعزوع مساعد أول وزير السياحة، أن الوزارة انتهت من وضع استراتيجية لتسويق الساحل الشمالي بين المستثمرين العرب والأجانب، وجذب استثمارات جديدة تقدر بنحو 10 مليارات دولار خلال السنوات القادمة.
 
وأوضح زعزوع أن الوزارة قامت بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة لتسويق المنطقة من خلال القوافل التي تنظمها الهيئة، وتستهدف الدول العربية، موضحا ان هناك قافلة ستتوجه الي الكويت خلال الاسبوع المقبل، وذلك بعد النجاح الذي حققته القافلة التي توجهت الي قطر.
 
واشار زعزوع الي ان القوافل هذا العام حققت نجاحات كبيرة، وكان آخرها الي دولة قطر، التي رأسها وعقد خلالها اجتماعا مع أحمد عبدالله النعيمي رئيس الهيئة العامة للسياحة بدولة قطر، ناقش سبل زيادة الحركة من السوق القطرية الي مصر، والمعوقات التي تحول دون ذلك.
 
وقال زعزوع إنه تم الاتفاق بين الجانبين المصري والقطري علي اعداد مذكرة تفاهم يتم توقيعها قريبا للتعاون في مجال السياحة خاصة التدريب السياحي حتي يتسني للجانب القطري الاستفادة من التجربة المصرية الناجحة في هذا الشأن.
 
واضاف ان هناك العديد من المشروعات السياحية العملاقة في مصر أقيمت برؤوس اموال عربية، الي جانب المشروعات التي تتم برؤوس اموال قطرية وتحقق نجاحا كبيرا وبلغت نحو 12 مليار جنيه.

جريدة المال

المال - خاص

7:56 م, السبت, 4 أكتوبر 08