اقتصاد وأسواق

قواعد تعويضات الحمى القلاعية أمام مجلس الوزراء

كتب ـ محمد ريحان : أرسلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، القواعد النهائية لصرف تعويضات الحمى القلاعية الى مجلس الوزراء نهاية الأسبوع الماضى، وذلك بعد اجتماع عقدته الوزارة منتصف الأسبوع الماضى ضم ممثلين من وزارة الزراعة وبعض المربين ولجنة الزراعة بمجلس…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمد ريحان :

أرسلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، القواعد النهائية لصرف تعويضات الحمى القلاعية الى مجلس الوزراء نهاية الأسبوع الماضى، وذلك بعد اجتماع عقدته الوزارة منتصف الأسبوع الماضى ضم ممثلين من وزارة الزراعة وبعض المربين ولجنة الزراعة بمجلس الشعب ورئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى لاعتماد القواعد النهائية . علمت «المال » أن القواعد تتمثل فى صرف تعويضات بقيمة 2000 جنيه للرؤوس التى تقل أعمارها عن سنة و 3000 جنيه للرؤوس أقل من سنتين و 5 آلاف جنيه للماشية الأكثر من عامين، و 7500 جنيه للماشية الحلوب .

تشمل التعويضات نحو 29 ألفاً و 300 رأس ماشية، من بينها 18 ألف رأس تقل أعمارها عن سنة، وكذلك 900 رأس ماشية حلوب .

وتوقعت مصادر بدء عمليات صرف التعويضات للمضارين اعتبارا من الأسبوع المقبل، مشيرة الى أن مستحقى التعويضات من المضارين سيصرفون قيمة التعويض من المحافظات التابعين لها .

وأشارت المصادر الى أن تقديم محضر معتمد تشريحيا من الطب البيطرى كان شرطا أساسياً فى تحديد المستحقين لتعويضات الحمى القلاعية، والتى اعتبرتها بمثابة مساهمات ومساعدات للمضارين لأنها ليست تعويضاً بالمعنى الكامل، ولا تتجاوز %65 من السعر الحقيقى لرأس الماشية فى السوق المحلية حاليا .

شارك الخبر مع أصدقائك